شركة جلوبال كورب تصدر سندات توريق بقيمة 2.540 مليار جنيه على 3 شرائح

حاتم سمير، الشريك
حاتم سمير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

أعلنت شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، عن إصدار سندات توريق للمرة الرابعة بقيمة 2.540 مليار جنيه، بعدما حصلت على الموافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتأتي سندات التوريق على ثلاث شرائح بمدة استحقاق 13 و37 و51 شهرًا بتصنيفات AA+، وAA وA على التوالي من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

ويعد هذا جزءاً من برنامج إصدار سندات توريق تبلغ قيمته 10 مليارات جنيه، ويعد أحد أكبر الإصدارات لشركة تأجير تمويلي في مصر حتى تاريخه.

وفي سياق متصل، قال حاتم سمير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجلوبال كورب للخدمات المالية، أنه من المقرر استخدام العائدات في تعزيز خطتنا التوسعية في مصر بعد الحصول على رخصة التمويل العقاري.

وأشار حاتم سمير إلى أن المجموعة تتطلع إلى افتتاح فرع جديد في الخارج لتصل إلى دول منطقة الخليج والدخول إلى أسواق جديدة.

وفي إطار التعاون الاستراتيجي للكيانات المتميزة، قام كل من شركة الأهلي فاروس والبنك التجاري الدولي (CIB) بدور المستشارين الماليين للإصدار.

وقد قام كل منهما أيضا بدور المرتب والمروج ومدير للإصدار، وتولى كل من شركة سي أي كابيتال والبنك العربي الأفريقي دور المستشارين الماليين للإصدار، و تولى مكتب الرديني وشركاه دور المستشار القانوني، وشركة كي بي إم جي KPMG دور مراقب الحسابات للإصدار.

وحصلت الصفقة على معدل زيادة استثنائي في الاكتتاب، وأظهرت كبرى المؤسسات المصرفية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر البنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي، والبنك التجاري وفا، وبنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC)، بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB)، وبنك البركة، والبنك المصري لتنمية الصادرات رغبتها في طرح السندات من خلال المشاركة الفعّالة.

وأكد أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب – رئيس مجموعة الاستثمار البنكي – لشركة الأهلي فاروس، على تطلع الشركة إلى آفاق جديدة للتعاون في المستقبل؛ من خلال صياغة مسارات جديدة للابتكار المالي وتعزيز نجاحه.

وقالت منن عوض الله، رئيس أسواق الديون الرأسمالية بالبنك التجاري الدولي، أن البنك سيواصل دعم جلوبال كورب لتحقيق خطة النمو الخاصة بها في خدمات التأجير التمويلى والتخصيم مما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

وتأسست مجموعة جلوبال كورب للخدمات المالية في عام 2015، وتقدم خدماتها للعملاء في مختلف المجالات، بما في ذلك كبرى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمختلف أحجامها.

ويتكون مساهمو المجموعة من تحالف من المستثمرين يضم كلاًّ من أميثيس، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، وإس بي إي كابيتال، بالشراكة مع مؤسس جلوبال كورب للخدمات المالية والرئيس التنفيذي للمجموعة، حاتم سمير.