«أبو ظبي الأول مصر» يكشف ملابسات اكتتاب زيادة رأسمال «بلتون القابضة»

بنك أبو ظبي الأول
بنك أبو ظبي الأول مصر

أعلن بنك أبوظبي الأول مصر - البنك المتلقي لاكتتاب زيادة رأسمال بلتون القابضة -، عن حدوث بعض المشكلات التقنية أثناء عملية الاكتتاب، نظرًا لطبيعة الاكتتاب وحجمه الذي يعد الأكبر في تاريخ البورصة المصرية.

وكشف البنك أمس عن قيامه بشراء أسهم بديلة لتدارك ما حدث بالتنسيق مع الجهات المختصة، وذلك بما يضمن حفظ جميع حقوق العملاء من مساهمي بلتون القابضة المكتتبين بالكامل، ويؤكد البنك أنه لن يضار أي عميل من أي مشكلة تقنية قد حدثت، وهذا انطلاقًا من مسؤولية بنك أبوظبي الأول مصر وشفافيته المعهودة تجاه عملائه.

وعليه، يؤكد بنك أبوظبي الأول مصر أن عملية الاكتتاب قد تمت وفق الإجراءات المتبعة وتحت الرقابة القانونية المفروضة في بيئة تراعي العدل والمساواة والشفافية بين جميع المساهمين بما يتوافق مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر بالموافقة على الاكتتاب التاريخي لمجموعة بلتون القابضة، وكذلك البنك المتلقي.

وبناءً عليه سخَّر البنك كل إمكانياته وفرق العمل لديه في كل فروعه لإتمام عملية الاكتتاب للطلبات التي تلقاها البنك خاصةً في آخر يومين من الأيام المقررة للاكتتاب والتي تم تنفيذها على نحو دقيق، علاوة على التنسيق الدائم مع الجهات الرقابية ذات الصلة لضمان شفافية وقانونية الإجراءات.

وتباعًا سيعلن بنك أبوظبي الأول مصر عن تفاصيل الإجراءات التي تم اتخاذها لتدارك ما حدث أثناء الاكتتاب، لا سيما فيما يخص أكبر اكتتاب في تاريخ البورصة المصرية، خاصةً وأن البنك يعمل وفق استراتيجية راسخة للحوكمة فيما يخص عملياته وإفصاحاته وأخباره.