بنك QNB الأهلي: ارتفاع تحويلات الإنترنت البنكي بنسبة 140%

محمد بدير
محمد بدير

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ بنك QNB الأهلي، إن نسبة العملاء النشطة عبر المعاملات الرقمية حقق نموا بنسبة 66% خلال عام 2022.

وأضاف "بدير"، أن التحويلات التي تمت من خلال الإنترنت بانكنج والموبايل بانكنج حققت نموا بنسبة 140%.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ بنك QNB الأهلي، أن البنك حقق أرقاما تاريخية وغير مسبوقة على كافة المستويات، لافتا إلى أن البنك نجح في زيادة معدلات الأرباح بنسبة 36%.

وأضاف "بدير"، أن محفطة الودائع ارتفعت بقيمة 111 مليار جنيه، بينما زادت محفطة القروض بقيمة 42 مليون جنيه.

إطلاق منصة QNB bebasata الرقمية الجديدة 

جاء ذلك خلال أعلان بنك QNB الأهلي، ثاني أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وأحد الشركات التابعة لمجموعة QNB ، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن إطلاق منصة ‏QNB bebasata الرقمية التي تقدم كافة الخدمات البنكية دون الحاجة لزيارة الفروع أو الاتصال بخدمة العملاء.

وتعدّ هذه المنصة هي الأولى من نوعها في مصر، والتي تأتي استكمالا لجهود البنك المبذولة نحو دعم ملف الشمول المالي والتحول الرقمي، وذلك تماشيا مع استراتيجية الدولة والبنك المركزي المصري؛ لمواكبة التطورات العالمية في مجال تقديم الخدمات المصرفية.

توفر منصة ‏QNB bebasata‏ جميع الخدمات المصرفية عبر مجموعة من القنوات الرقمية المخصصة لعملائها، والتي تم تصميمها خصيصاً لتتماشَى مع أحدث التقنيات، وتتميز بسهولة فائقة في الاستخدام، وتضم خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول ومركز حلول العملاء 16607 والموقع الإلكتروني /https://bebasata.qnbalahli.com‏.

كما توفر باقة متكاملة من المزايا، أبرزها عدم حاجة العميل لزيارة فروع البنك، وذلك لإتمام أي معاملات بنكية، بالإضافة إلى عدم فرض أي رسوم لفتح الحساب أو مدفوعات سنوية على البطاقات المصرفية أو رسوم تجديد البطاقات وغيرها من الخدمات.

وتوفر منصة ‏QNB bebasata‏ باقة متميزة من الخدمات والحلول المصرفية لعملائها من كافة الفئات لتناسب احتياجاتهم، وذلك بالتركيز على الفئة الشبابية والمرأة، حيث تعتبر التكنولوجيا جزءا رئيسيًا من أسلوب حياتهم وأنشطتهم اليومية، وتوفر الباقات عوائد تنافسية تعد الأفضل في السوق المصرفية المصرية.

تعليقا على إطلاق المنصة الجديدة، أكد محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ بنك QNB‏ الأهلي" أن إطلاق هذه التجربة البنكية الجديدة "QNB bebasata " تأتي ضمن استراتيجية البنك في دعم ملف الشمول المالى والتحول الرقمي تزامنا مع جهود الدولة والبنك المركزي المصري للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد من خلال الاعتماد على أحدث الابتكارات في صناعة المدفوعات والخدمات الرقمية، وذلك لتطوير خدمة متطلبات العملاء، بما يواكب كافة التطورات التي تحدث في عالم الصناعة المصرفية والخدمات الجديدة والمبتكرة، والتي تميز البنك كأحد البنوك الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية التي ينفرد بتقديمها في السوق لأكثر من 40 عاما.

وأضاف محمد بدير، أن منصة QNB bebasata تقدم أسهل وأسرع تجربة مصرفية تعمل على جذب عملاء جدد وترسيخ ثقافة استخدام التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها في القطاع المصرفي، بما يساهم في تحسين مستوى التجربة المصرفية لآفاق جديدة وغير مسبوقة وإحداث طفرة كبيرة في إثراء الخدمات التي يقدمها بنك QNB الأهلي، بالإضافة إلى سهولة إتمام جميع الخدمات المصرفية في أي وقت.

وأوضح أن منصة QNB bebasata توفر باقة من المزايا لعملائها؛ منها: إلغاء كافة رسوم فتح الحساب ورسوم إصدار بطاقات الخصم والائتمان مع تقديم معدلات عائد أعلى على حساب التوفير ومعدلات عائد تنافسية على الودائع والقروض وإتمام المدفوعات وتحويل الأموال بدون عمولات وبمصروفات مخفضة.