المصرف المتحد.. الراعي الابتكاري لمؤتمر «التمكين الابتكاري للثروة البشرية» بتنظيم المعهد المصرفي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 أشرف القاضي- رئيس المصرف المتحد: 

  • 5 محاور لإستراتيجية المصرف المتحد للتمكين والتطوير للثروة البشرية 
    المصرف يحرص دائما على إثراء القيادات الإبداعية بأحدث آليات التنمية البشرية
    المهارات الإبداعية أحد الدوافع لتنافسية المؤسسة
    الاستثمار الأمثل للطاقات البشري يسهم في تحويل التحديات إلى فرص

عبد العزيز نصير- المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري:

  • موضوعات المؤتمر تناقش أهم الممارسات الدولية على ساحة تنمية الثروة البشرية
    تنمية الثروة البشرية تأتي ضمن الأهداف الإستراتيجية للمعهد المصرفي المصري  
    المصرف المتحد شريك رئيسي للمعهد المصرفي المصري  

 

ضمن إستراتيجيته التي تهدف إلى التطوير التنظيمي المستدام والتمكين الوظيفي للقيادات الإبداعية، أعلن المصرف المتحد عن رعايته لمؤتمر التمكين الابتكاري للثروة البشرية Reinventing HR  الذي ينظمه المعهد المصرفي المصري، الذراع التعليمي للبنك المركزي المصري.

ويناقش المؤتمر في جلساته العديد من المحاور الهامة التي ترسم خريطة جديدة لتمكين الوظيفي الإبداعي للثروة البشرية في ظل المتغيرات العالمية والتحول الرقمي؛ منها: الثروة البشرية والتحول الرقمي - أسس القيادة المحترفة – بيئة العمل الإبتكارية – المهارات الإبداعية – بناء ثقافة الإبداع – استراتيجيات التطوير للمهارات البشرية – أحدث المعايير لكفاءة وتنمية الثروة البشرية – التقاعد والحماية الاجتماعية؛ للتعرف أهم الممارسات الدولية في إدارة الثروة البشرية.  

وقال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن الاستثمار في تنمية الثروة البشرية أحد أهم التحديات المؤسسية،  لذلك وضعت إستراتيجية المصرف المتحد لتعمل على خمسة محاور متوازية:

المحور الأول: تطوير أداء فريق العمل بمختلف الفروع 68، والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية، كذلك الإدارات المركزية من حيث زيادة الساعات التدريبية من خلال خطة تدريب سنوية مكثفة تضمنت جميع مجالات العمل المصرفي.  

المحور الثاني: تكوين فريق يتتمع بمهارات ابتكارية وإبداعية وتأهله للقيادة المستقبلية، وذلك من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers   للاستثمار في تنمية الأصول البشرية التي تعد إحدى التحديات الهامة لعملية تحول المصرف المتحد لبنك شاب بأفكاره وإدارته وتطبيقاته،  فكانت عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثفة لجميع الطاقات البشرية.    

المحور الثالث: إدراج التعلم الإلكتروني أحدث وسيلة لتاهيل شباب المصرفيين من المصرف والمعهد المصري.

المحور الرابع: توفير أعلى قدر من الحماية الاجتماعية لفريق العمل، من خلال وضع خطط للتطوير المؤسسي المستدام وتفعيل الرؤي نحو أنظمة التقاعد والآليات الاستثمارية لتحقيق أعلى قدر من مزايا الحماية الإجتماعية ورفع معدلات النمو المستدام لفريق العمل على مدار سنوات العمل الوظيفي، وعند الوصول لسن التقاعد، سواء على صعيد الرعاية الصحية أو الحماية الاجتماعية.  

المحور الخامس: عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثف لجميع الطاقات البشرية بمختلف إعمارها؛ لضمان التواصل المستمر على الجانب المهني، مما يضمن استمراية تبادل الخبرات لتحقيق أعلى معايير الجودة العالمية.

هذا، وقد عقب  الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أنه في ضوء التطور الهائل الذي يشهده قطاع الموارد البشرية جاءت فكرة تنظيم هذا المؤتمر؛ لمناقشة أهم التطورات المتعلقة بالموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي، وطرح أهم الموضوعات ذات الصلة للمناقشة بين نخبة متميزة من الخبراء والمتحدثين الدوليين والمحليين المتخصصين في هذا المجال.

وأعرب الدكتور عبد العزيز نصير عن سعادته لمشاركة المصرف المتحد في رعاية المؤتمر كـ Innovator. 

وأضاف: "المصرف المتحد واحد من شركاء النجاح للمعهد المصرفي على مدار سنوات، وليست هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها البنك في رعاية الفعاليات التي ينظمها المعهد المصرفي المصري، وإن دل ذلك على شيء، فإنه يدل على إيمان المصرف المتحد بالدور التدريبي والتوعوي الذي يلعبه المعهد المصرفي لتطوير وبناء قدرات العاملين بالقطاع المصرفي المصري".

2
2