بنك الكويت الوطني يطرح شهادة ادخار جديدة بعائد يصل إلى 18.5%

بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني

أعلن بنك الكويت الوطني عن طرح شهادة ادخار جديدة بعائد يصل إلى 18.5%، ولمدة 3 سنوات.

وأضاف بنك الكويت الوطني، أن الشهادة تمنح عائدا ثابتا بالجنيه المصري بسعر عائد 18% يصرف شهريا، و18.25% يصرف ربع سنويا، و18.5% يصرف نصف سنويا.

كما أوضح بنك الكويت الوطني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الحد الأدنى لإصدار الشهادة هو 500 ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضا: «بنوك مصر» ترصد أعلى 5 شهادات ادخارية جديدة 
قرار البنك المركزي المصري برفع الفائدة بمقدار 3%

وكان البنك البنك المركزي المصري قد أعلن عن موافقة لجنة السياسة النقدية على رفع أسعار الفائدة  بمقدار 300 نقطة أساس أو (3%)، لتصل إلى مستوى 15.25% و16.25% للإيداع والإقراض على التوالي، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بنفس النسبة ليصل إلى 15.75%.

بنكا الأهلي ومصر يطرحان شهادة جديدة بعائد 25%

يذكر أن بنكي الأهلي ومصر، أعلنا، عن طرح شهادة ادخار جديدة لأجل عام، بعائد 25 % يصرف في نهاية المدة، أو 22.5 % يصرف شهريا.
وأعلن  البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إصدار شهادة ادخارية جديدة مدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً، وذلك اعتباراً من  4/01/2023.
وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين البالغين والقُصّر (مصريين وأجانب).

الاقتراض بضمان الشهادة الجديدة خلال المدة

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ، وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.
علما بأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري، وكذا عن طريق الإنترنت البنكي، وتطبيق الموبايل البنكي، وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

ويرجى العلم أن بنكي «مصر والأهلي المصري»، أعلنا عن قرار إيقاف طرح شهادة الـ 25% و22.5% بنهاية الشهر الجاري، وذلك بعد تحقيق المستهدف منهم.