بنك مصر يعلن وقف شهادات الـ 25% نهاية الشهر الجاري

محمد الإتربي رئيس
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر

أكد محمد الإتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر ، في تصريحات خاصة لـ “بنوك مصر”، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% بنهاية هذا الشهر كما سبق التنويه عنه من قبل.

وكان الإتربي، قد أكد من قبل أن شهادة الـ 25 % التي طرحها البنك بداية العام الحالي، قد حققت المطلوب منها، وسيتم إيقاف التعامل بها نهاية الشهر.
وطرح بنك مصر بداية العام، شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% حققت الهدف المنشود منها، موضحاً أنه في غضون أيام سيتم وقف العمل بها، وبحد أقصى نهاية هذا الشهر.

شهادة طلعت حرب

وجاء ذلك بعد قرار بنك مصر بإعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

هذا، ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

وتبدأ فئات شهادة طلعت حرب من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

الأقتراض وإصدار البطاقات الائتمانية
ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

طرق شراء الشهادات من بنك مصر
 

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر، التي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ويحرص بنك مصر دائمًا على إرضاء عملائه، وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم، والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة، واستحداث كل ما هو جديد، ويتلاءم مع هذه الاحتياجات.

قرار البنك المركزي المصري برفع الفائدة
 

جاء ذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس، الموافق 22 ديسمبر 2022، رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75.