خلال 2022..

البنك التجاري الدولي: إصدار سندات «توريق واسمية» بأكثر من 32 مليار جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

تمكن البنك التجاري الدولي من إصدار سندات توريق وسندات اسمية في مختلف القطاعات خلال عام 2022، تتعدى 32 مليار جنيه، في إطار سعيه المستمر لدعم اقتصاد الدولة وجذب المزيد من المستثمرين


نجح البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)– أكبر بنك قطاع خاص في مصر – في إتمام أحد عشر إصدارًا لسندات التوريق والسندات الاسمية في عام 2022 بقيمة إجمالية تتعدى 32 مليار جنيه مصري. 

وقد جاء ذلك في إطار جهود البنك التجاري الدولي لدعم الاقتصاد، وتقديم حلول استثمارية مرنة تجذب المزيد من المستثمرين، وتدعم الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات.
وقد قام البنك التجاري الدولي بإصدار تلك السندات في قطاعات مختلفة، ومن بينها التمويل الاستهلاكي، والتمويل العقاري، والتأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر، بما يشمل أكبر عملية توريق تم تنفيذها في سوق الدين المصري حتى الآن فيما يتعلق بأعمال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) لدعم تطوير المناطق العمرانية الجديدة ومدن الجيل الرابع ومنها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.
وخلال الربع الأخير من عام 2022، تمكن البنك التجاري الدولي من إتمام أربع إصدارات لسندات التوريق بقيمة إجمالية وصلت إلى 4,327 مليار جنيه لشركات شركة بي تك للتجارة والتوزيع، وحالًا للتمويل الاستهلاكي، ودرايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، وجي بي للتأجير التمويلي والتخصيم.
وفي هذا السياق، أعربت منى عوض الله، رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجاري الدولي، عن فخر CIB بتحقيق هذا الإنجاز، والذي يعد تكليلًا لجهوده في مجال إصدار سندات التوريق والسندات الاسمية. 

وأضافت أن البنك تمكن من إتمام أحد عشر إصدارًا  خلال 2022، قام في أغلبها بدور المستشار المالي الحصري للإصدار، كما تمكن من لعب دور محوري كضامن تغطية  في 12 إصدارا إضافيا خلال هذا العام. 
ويتطلع البنك التجاري الدولي خلال عام 2023 لإصدار المزيد من سندات التوريق والسندات الاسمية لتشمل قطاعات جديدة وذلك تماشيًا مع ما تم اكتسابه من خبرة واسعة ومرونة فريدة في تحديد هياكل التمويلات المختلفة، ودمجها مع الشرائح التي تتضمن فترات سداد وعملات مختلفة لتزويد العملاء بأفضل الحلول التمويلية، وتحقيق أقصى عائد ممكن منها.