اتحاد بنوك مصر يوجه الشكر لمدراء التدريب في اجتماع اللجنة الفنية

اجتماع لجنة التدريب
اجتماع لجنة التدريب في اتحاد بنوك مصر

توجه اتحاد بنوك مصر بخالص الشكر والتقدير والامتنان للسادة مدراء التدريب بالبنوك الاعضاء والمجموعة المتميزة من السادة المحاضرين بالاتحاد لمشاركتهم  في اجتماع اللجنة الفنية للتدريب؛ لمناقشة البرامج التدريبية التي قدمها الاتحاد خلال عام 2022 ودراسة البرامج المزمع تنفيذها خلال عام 2023.

سبل تطوير مستوى أداء العاملين

كما بحث اجتماع اللجنة الفنية للتدريب، سبل تطوير مستوى أداء العاملين بالقطاع المصرفي المصري من خلال مناقشة أهم المستجدات التى تطرأ على الساحة المصرفية العالمية ومحاولة إعداد البرامج التدريبية بما يلبي احتياجات السادة العاملين بالقطاع المصرفي المصرفي.

تدريب ورفع قدرات العاملين في البنوك

ويأتي ذلك في إطار سعي اتحاد بنوك مصر بهذه الدورات التدريبية لتطوير العمل المصرفي، ورفع قدرات العاملين في البنوك، ورفع وعيهم بأحدث المستجدّات في المجالات المصرفية، حيث تم تصميمها لكافة العاملين في مختلف القطاعات المصرفية.

اتحاد بنوك مصر  له الشخصية الاعتبارية ولا يهدف للربح

يذكر إن اتحاد بنوك مصر  له الشخصية الاعتبارية ولا يهدف للربح، ويضم جميع البنوك وفروع البنوك الاجنبية الخاضعة لاحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 باصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي.

ويرجع إلى عام 1936 حين تم تكوين ما أطلق علي (لجنة البنوك – conference des Banque) ومارست اللجنة مهامها بدراسة مايهم المصارف العاملة فى مصر من شئون وكان من أهم انجازاتها توحيد أسعار الخدمات المصرفية الرئيسية التى تؤديها البنوك.

وفى عام 1954 تعدل تسمية اللجنة إلى اتحاد بنوك مصر الذى استمر فى تأدية المهام التى تأسست اللجنة من أجلها، وذلك إلى حين صدور قانون البنوك والائتمان رقم 163 لسنة 1957 والذى نصت المادة 31 منه على أنه “يجوز للبنوك أن تكون فيما بينها اتحادا أو أكثر يعتمد نظامه من مجلس ادارة البنك المركزى وتكون مهمته الاتفاق على أسعار الخدمات المصرفية أو على اتباع نظم واجراءات موحده ، والتشاور فى المسائل المشتركة وغيرها من المسائل التى تهم الأعضاء“.


للاستفسار يرجى الاتصال على الأرقام التاليه لمعرفة التدريبات المتاحة والمواعيد من اتحاد بنوك مصر خلال 2023

0235681842/35681852

Email: info @febanks.com