ندرس ايقافها خلال أيام

رئيس البنك الأهلي: شهادات الـ 22.5% و25% جمعت 200 مليار جنيه

 هشام عكاشة رئيس
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

كشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن أن رصيد شهادات الـ 22.5% و 25% جمعت 200 مليار جنيه محققا المستهدف منها، ويتم دراسة إيقاف إتاحة الشهادتين خلال الأيام القادمة وقبل نهاية الشهر الحالي.
وقد تم تنفيذ 60% منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال). 
كما استقطبت الشهادة المذكورة حوالى 35 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ الإعلان عن الشهادة.

وجاء ذلك بعد طرح البنك الأهلي المصري لشهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

وأضاف رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ"بنوك مصر"، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، أن تلك الشهادة تم توفيرها في كافة فروع البنك الأهلي المصري، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

تفاصيل الشهادة البلاتينية الجديدة من البنك الأهلي المصري 

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصّرا (مصريين وأجانب).
كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

إتاحة الشهادات الجديدة في فروع البنك الأهلي المصري

علما بأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري، وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي، وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 3%

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها قررت الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75.