الإعلامي إسماعيل حماد: الدولة مستمرة في التنمية رغم عدم الاستقرار الاقتصادي عالميا

الإعلامي إسماعيل
الإعلامي إسماعيل حماد

قال الإعلامي إسماعيل حماد، إن التنمية في مصر تحولت من كلام غير مُفعّل إلى جهود ملموسة على أرض الواقع في كل مكان في مصر .
وأضاف "حماد"، خلال تقديمه برنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء أمس الأحد، أن التنمية كانت تتركز في السابق على محافظة القاهرة، ولكن في الوقت الحالي أصبحت المشروعات تشمل جميع المحافظات مثل الصعيد وسيناء.
وأكد الإعلامي إسماعيل حماد، أن 1.100 تريليون جنيه تم إنفاقها في محافظات الصعيد في مشروعات تنموية، و700 مليار جنيه تم إنفاقها في تنمية سيناء.

وأوضح أن الدولة مستمرة في التنمية في ظل ما يمرّ به الاقتصاد العالمي من مرحلة صعبة وحالة من عدم الاستقرار الاقتصادي على مستوى العالم، ورغم ذلك تستمر الدولة في جهود التنمية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية رغم كافة التحديات والصعوبات التي تواجه العالم أجمع.

جهود الدولة في تنمية الصعيد

وأضاف الإعلامي إسماعيل حماد أن تلك الجهود التي تقوم بها مصر لكي يعيش المواطن حياة كريمة.
وأوضح حماد، أن من ضمن جهود الدولة في تنمية الصعيد أنه تم إنشاء وتطوير 6600 كم من  الطرق، وإنفاق 32 مليار جنيه في تطوير منظومة السكة الحديد، وتنفيذ 365 كوبري ونفقا، بالإضافة إلى تنفيذ 14 مدينة جديدة، و188 وحدة سكنية.
كما تم تنفيذ 121 مشروعا لمياه الشرب، و244 مشروعا لخدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى 8.8 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائية.
وأضاف أنه تم تنفيذ مشروع بنبان في أسوان؛ وهو من أكبر مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة على مستوى العالم، بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 1.4 مليون وحدة سكنية.
وأشار الإعلامي إسماعيل حماد إلى أنه تم تنفيذ مشروعات لتنمية حقول البترول والتكرير والتصنيع، وتوصيل الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تنفيذ 97 مشروعا لتطوير مكاتب البريد، و40 مشروعا لتطوير ورقمنة الشهر العقاري، و89 مشروعا لتطوير ورقمنة المحاكم والنيابات.
كما تم تنفيذ 10 مجمعات صناعية بإجمالي 2628 وحدة صناعية توفر 26 ألف فرصة عمل، وتمت زيادة معدلات الاستثمارات العامة والخاصة، وتراجع معدل الفقر، وإنهاء جميع المناطق غير الآمنة.