رئيس بنك قناة السويس يستعرض بالأرقام التطور الكبير للتحول الرقمي في البنوك

حسين رفاعي رئيس مجلس
حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس

أشار حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، اليوم الثلاثاء، إلى التطور الكبير الذي شهدته البنوك المصرية نحو التحول الرقمي، لترتفع ماكينات نقاط البيع إلى 840 ألف نقطة والمتحصلات الناتجة عنها إلى 50 مليار  جنيه في 2022.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن محافظ الهاتف المحمول ارتفعت إلى 30 مليون محفظة وتضاعفت العمليات عن طريق المحافظ إلى 45 مليار جنيه.

كما أوضح "رفاعي"، أن بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" ارتفعت إلى 57 مليون بطاقة، كذلك ارتفع عدد البنوك المشتركة في تطبيق انستاباي إلى 18 بنكا مشاركا باجمالي 1.2 مليون عميل.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، ما زالت هناك خطوات أخرى تعمل عليها البنوك لمزيد من التحول الرقمي.

مسار التحول الرقمي في الاقتصاد القومي

جاء ذلك خلال انطلاق جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "مسار التحول الرقمي في الاقتصاد القومي". 
         
تتناول الجلسة أهمية التحول الرقمي الذي يشهده القطاع المصرفي حالياً في توفير فرصا ضخمة للبنوك لتحقيق أهدافها الإستراتيجية، وتحسين أدائها بكفاءة أعلى للعملاء، إلى جانب تعزيز الشمول المالي من خلال جذب نوعية جديدة من العملاء لم تكن تتعامل مع البنوك، والمحافظة على تأمين  بياناتهم، بالإضافة إلى دور الذكاء الصناعي في مستقبل الصناعة المصرفية.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.