تعيين معاوية الصقلي عضوا منتدبا جديدا للتجاري وفا بنك إيجيبت

معاوية الصقلي
معاوية الصقلي

استقبل التجاري وفا بنك إيجيبت معاوية الصقلي الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة تنفيذي للبنك.

ويأتي “معاوية”، إلى مصر بخبرة واسعة تمتد إلى 30 عاماً في كافة مجالات العمل المصرفي، من ضمنها 17 عاماً بمجموعة التجاري وفا بنك، حيث لعب دوراً فعالاً في إدارة فروع المجموعة بالمغرب وأوروبا.

وحقق معاوية نجاحات عديدة في إقليم أعمال البنك بأوروبا من خلال شبكة فروع تضم 73 فرعا في 8 دول هي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وسويسرا ولندن وبلجيكا.

وينتقل معاوية إلى منصبه الجديد قادما من مؤسسة وفا كاش الذي شغل بها منصب رئيس ومدير للشركة منذ نوفمبر 2021، وهي شركة تابعة بنسبة 100% للتجاري وفا بنك، وتعمل في 10 دول من ضمنها 7 دول في غرب أفريقيا، إضافة إلى دول السنغال والكاميرون وتونس، وهي شركة متخصصة في تحويل الأموال والدفع والخدمات المصرفية لذوي الدخل المنخفض.

خبرات معاوية الصقلي 

وأوضح التجاري وفا بنك إيجيبت أن معاوية هو أيضًا رئيس مجلس إدارة مركز النقديات (مركز الدفع بين البنوك) وعضو مجلس إدارة 5 شركات تابعة للتجاري وفا بنك، وعضو المجموعة المغربية للدفع بواسطة الهاتف المحمول.

كما شغل عدة مناصب إدارية عليا في مجموعة التجاري وفا بنك بالمغرب، مثل توليه منصب نائب المدير العام، والمسؤول عن الشركات التابعة للتمويل المتخصص ونائب المدير العام عن بنك معاملات المجموعة، حيث اكتسب خبرة كبيرة في مجال خدمات المعاملات البنكية الدولية (GTB).

كما عمل معاوية بمختلف القطاعات داخل المجالات المالية، ونجح في إدارة مشروعات بارزة وضخمة، بالإضافة إلى خبراته الطويلة في مجال التحول الرقمي وإدارة التغيير.

جدير بالذكر أن معاوية حاصل على ماجستير في الهندسة من Ecole Centrale de Paris.