«كونتكت كريدي تك» و«بيووت» يوقعان اتفاق شراكة لتقديم خدمة Lending-as-a-Service

«كونتكت كريدي تك»
«كونتكت كريدي تك» و«بيووت» يوقعان اتفاق شراكة

أعلنت شركتا كونتكت كريدي تك -ذراع التمويل الاستهلاكي الرقمي التابع لمجموعة كونتكت المالية- وبيووت للخدمات الرقمية العقارية -المحتضنة بحاضنة أعمال التطبيقات التكنولوجية SaaS التابعة لبنك قناة السويس ضمن مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري- عن توقيع اتفاقية تعاون لتقديم الإقراض كخدمة (Lending-as-a-service) لأول مرة في السوق المصري، وهي إتاحة حد ائتماني فوري لعملاء بيووت باستخدام أحدث التقنيات المتطورة التي تعتمد على برامج الذكاء الاصطناعي في السوق المصري من خلال برنامج الموافقات الرقمية.

الشراكة ستمكّن أصحاب العقارات من إدارة عقاراتهم السكنية أو التجارية المتعددة على منصة واحدة

ستساهم هذه الشراكة في تمكين أصحاب العقارات من إدارة عقاراتهم السكنية أو التجارية المتعددة على منصة واحدة، على سبيل المثال إرسال طلبات الصيانة للملاك، وفي نفس الوقت إتاحة نظام الموافقة الفورية للملاك لسداد فرق الصيانة وتقسيطه على فترات تصل إلى 60 شهرا وغيرها من الخدمات الأخرى.
وتُولي مجموعة كونتكت عموماً وكونتكت كريدي تك خصوصاً اهتماماً كبيراً بالتحول الرقمي، وتسعى لتوسيع قاعدة الخدمات الرقمية المقدمة بالسوق المصري، واستخدام أحدث التقنيات في مجال التكنولوجيا المالية، وتسعى دائما نحو إيجاد حلول تمويلية مبتكرة تنفرد بها  كونتكت نابعة من دراسة جيدة لاحتياجات العميل المالية لتمكنه من تقسيط احتياجاته ورغباته ليواكب نمط الحياة العصري بدون أن يزيد العبء المالي على موارده، وتوفير تجربة مالية أفضل تماشيا مع دعم منظومة التحول الرقمي، وما يتماشى مع رؤية الدولة في هذا الأمر، لذا عملت كونتكت كريدي تك على عدة محاور لتواكب التغيرات الحديثة وتسبقها، وتشمل هذه المحاور شركاء استراتيجيين على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات لإتاحة استخدام التقييم الائتماني الرقمي المعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والربط مع الأنظمة المتعددة لشركاء النجاح لتحقيق  أفضل تجربة للعملاء، وإتاحة رؤية كاملة لأداء المنصات الرقمية طوال الوقت.
وقال أحمد سمير كامل، العضو المنتدب لشركة كونتكت كريدي تك، في تعليقه على الحدث: "سعياً لتحسين تجربة مالكي الوحدات العقارية وتطويراً للخدمة الذاتية التي تعمل على عملية الاتصال والمدفوعات بين مالكي الوحدات مع المطور العقاري أو المستأجرين، تم الاعتماد على التطور في البنية التحتية واستخدام احدث الحلول التكنولوجية لإطلاق الإقراض كخدمة (Lending-as-a-service) والربط بين بيووت كشريك استراتيجي وبين نظام الموافقات الائتمانية الفورية لتمكين العملاء من الحصول على خدمة التمويل اللحظية، ومن ثَم التمتع بخدمات المدفوعات الدورية والمؤقتة الخاصة بوحداتهم السكنية. وأضاف أن الشراكة مع "بيووت" التي تعد أحد الشركات الواعدة التي تقدم نموذجا مبتكرا لإدارة الوحدات والمدفوعات العقارية لتكون واحدة من ضمن الأعمدة التي تم وضعها في استراتيجية التحول الرقمي للشركة، وجارٍ العمل على الإعلان على  شركاء جدد لاستهداف قطاعات ومجالات مختلفة من السوق المصري التي تشمل تفاعل العميل مع المنصات الرقمية لإتاحة الحلول التمويلية المبتكرة والشراء اللحظي".

محمود الصابونجي: استراتيجية الشركة مبنية على إحداث تغيير شامل في مجال التحول الرقمي في مجال صناعة العقارات

ومن جانبه، صرح المهندس محمود الصابونجي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بيووت للخدمات الرقمية العقارية، بأن استراتيجية الشركة مبنية على إحداث تغيير شامل في مجال التحول الرقمي في مجال صناعة العقارات، ليس في مصر فقط، بل في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
وأضاف الصابونجي "إن التعاون مع شركة كونتكت كريدي تك يأتي في إطار خطة التوسعات للشركة في مجال تقديم الحلول التمويلية المبتكرة، ودعم الحلول الرقمية الجديدة في السوق العقاري المصري بما ينعكس إيجابا في دعم وتطوير القطاع العقاري، كما ستمثل الشراكة، نقطة تحول كبيرة في هذا القطاع الحيوي، وستسهم في تحسين تجربة مالكي الوحدات العقارية".
وأعرب السيد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية، عن سعادته من تبني الأفكار الجديدة وإطلاقها لأول مرة في سوق التمويل الاستهلاكي، مما يجعل كونتكت دائماً في الريادة، ليس فقط في الحصة السوقية، ولكن أيضاً في تقديم كل ما هو مواكب للتغييرات التكنولوجية لإتاحة خدمات متطورة للعملاء ولشركاء النجاح، وهذا ما يميز مجموعة شركات كونتكت المالية عبر التاريخ منذ نشأتها سنة 2001، وما يحافظ على ريادتها في مختلف المجالات.
وأضاف: "نسعى لتقديم خدمات ومنتجات فريدة في السوق المصري، وهذه الشراكة الأول من نوعها في مجال أدارة الوحدات والمدفوعات العقارية تعكس التزامنا بالتوجه لدمج التقنيات الحديثة التي تسهم في تعزيز تجربة العملاء وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم بشكل أسرع و أفضل".
وتعد كونتكت المالية القابضة ش.م.م (كود البورصة المصرية CNFN.CA) مجموعة رائدة في تقديم الحلول والخدمات المالية غير المصرفية، حيث تتولى إدارة مجموعة من الشركات التي تقدم من خلالها مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية والتأمينية. وتتبنى كونتكت منهجًا مبتكرًا لضمان تقديم خدماتها بأعلى جودة في مجالات التمويل والتأمين، وذلك بأسهل إجراءات وصولاً إلى قطاع عريض من السوق، فعن طريق شركة كونتكت للتمويل، تقدم كونتكت برامج تمويلية متنوعة لتمويل شراء السيارات والمركبات الجديدة والمستعملة، وعن طريق كونتكت كريدي تك تقدم برامج تمويل السلع الاستهلاكية والخدمات، إضافة إلى برامج التمويل العقاري والتشطيب من خلال كونتكت للتمويل العقاري، وبرامج التمويل التجاري من خلال شركاتها الشقيقة كونتكت للتأجير التمويلي وكونتكت للتخصيم. كما تقدم كونتكت خدمات التأمين من خلال شركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة، كما تعد الشركة أول وأكبر مصدر لسندات التوريق في مختلف المجالات بالسوق المصري، وشركة كونتكت المالية القابضة ش.م.م. مرخصة وخاضعة للهيئة العامة للرقابة المالية.
وبيووت هي أول منصة إلكترونية مصرية لإدارة الممتلكات وتحصيل جميع المدفوعات العقارية، وتقدم بيووت حلاً كاملاً يسهل دفع جميع الفواتير المتعلقة بالوحدة العقارية. 
وتقوم بيووت بإدارة العلاقة بين شركة إدارة الممتلكات أو المطور العقاري وعملائها من المقيمين أو المستأجرين عن طريق إنشاء ملف تعريف رقمي لكل وحدة، ويمكن إدارتها ماليًا من خلال جمع جميع المدفوعات (الأقساط، الإيجار، رسوم الصيانة، الفواتير مثل الغاز ، الكهرباء... إلخ) في منصة واحدة وتطبيق للهاتف المحمول، مع العلم أنه يمكن دمج الحل مع أي نوع من أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) كجزء من دعم خطط الحكومة المصرية، لتوفير ملف تعريف الوحدة الرقمية، والوصول إلى الشمول المالي العالمي في مصر.