مدير عام IBM: نعمل على تطوير الرقم القومي لخدمة المواطنين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت مروة عباس، مدير عام شركة IBM مصر، إن الشركة أنشأت مشروع الرقم القومي في مصر منذ وقت كبير من خلال التعاون مع وزارة الداخلية وقطاع الأحوال المدنية، مضيفة أن الشركة تعمل على تطوير الرقم القومي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

مروة عباس: IBM نفذت مشروع ميكنة عملية تخزين ونقل القمح بالتعاون مع وزارة التموين

وأضافت "عباس"، خلال حوارها مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الشركة قامت بتفيذ مشروع ميكنة عملية تخزين ونقل القمح وذلك حدث بالتعاون مع وزارة التموين، من خلال إعداد منصة لمتابعة عملية نقل القمح وتخزينه، وبالتالي تقليل الهدر بصورة كبيرة.

إعداد مشروع الشباك الموحد مع هيئة الاستثمار

ولفتت مدير عام IBM مصر، إلى أن شركة IBM مصر قامت بإعداد مشروع الشباك الموحد مع هيئة الاستثمار، وقدمت أيضًا عدة مشاريع لمصر للطيران، وهذه المشاريع تخدم المواطن والمستثمر لكي يقدم خدمة واستثمار أفضل.

وتابعت مروة عباس، أن الشمول المالي يعني وجود قطاع مصرفي شامل للكثير من القطاعات المهمشة التي لم تكن تتعامل مع القطاع المصرفي من قَبل، وهذا يزيد من الادخار بصورة أكبر، وبالتالي زيادة تمويل المشاريع، ورفع معدل النمو، الأمر الذي يؤدي إلى استقطاب الكثير من الشركات المحلية والعالمية.

 ميكنة مصلحة الضرائب مع وزارة المالية 

وأضافت مروة عباس أنني عملت مع وزارة المالية على ميكنة مصلحة الضرائب، وهذا ساهم بصورة كبيرة في تقديم الإقرارات الضريبية بصورة مميكنة وبطريقة أسرع وأسهل وأفضل.

وأوضحت أن استراتيجية الدولة 2030 في التحول الرقمي والسياسة التي وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أتاحت المزيد من المشاريع الخاصة بالتحول الرقمي في السوق المصري، وهذا ساعد الشركة في العمل مع الحكومة في المشاريع المختلفة، مما أدى لزيادة الاستثمار في مصر، وتوفير المزيد من فرص العمل، وبالتالي زيادة معدل النمو الإقتصادي.

وأضافت مدير عام IBM مصر، أن أزمة كورونا ساهمت في تسريع التحول الرقمي في العالم بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص، وهذا خلق فرصا أكبر خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن الشركة حققت معدل نمو يصل لـ6% من إيرادات الشركة عالميًا بحجم يصل لـ14.1 مليار دولار.