لبحث سبل التعاون المشترك

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل نائب الجمعية الوطنية الفيتنامية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

مناقشات ومباحثات ثنائية بين اقتصادية قناة السويس ووفد برلماني فيتنامي

استقبل وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، نجوين هوى دونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية "البرلمان" الفيتنامي، وذلك خلال زيارته للقاهرة على رأس وفد برلماني فيتنامي.

مفاوضات ثنائية مع الجانب الفيتنامي

وقد استقبل رئيس المنطقة الاقتصادية وقيادات من الهيئة الوفد البرلماني بمقر الهيئة بالقاهرة، حيث رحب رئيس المنطقة الاقتصادية بالوفد البرلماني معرباً عن تطلعه إلى التعاون المشترك بين الجانبين، خاصة أن المنطقة الاقتصادية لها مفاوضات ثنائية سابقة مع الجانب الفيتنامي في مجالات وقطاعات متنوعة.

أهمية دفع سبل التعاون المشترك بين الجانب الفيتنامي والمنطقة الاقتصادية

وخلال الاجتماع، أشار جمال الدين إلى أهمية دفع سبل التعاون المشترك بين الجانب الفيتنامي والمنطقة الاقتصادية فى عدة محاور؛ أهمها جذب استثمارات وخبرات فيتنامية، لإقامة مشروعات صناعية في مجالات عدة مثل الصناعات عالية التقنية والصناعات المغذية والتكميلية لصناعات السيارات.

توطين صناعة السيارات ضمن الاستراتيجية الوطنية للدولة المصرية 

وفي هذا السياق، لفت جمال الدين إلى مجمع شرق بورسعيد لصناعة السيارات واهتمام المنطقة الاقتصادية بتوطين هذه الصناعة ضمن الاستراتيجية الوطنية للدولة المصرية في توطين صناعة السيارات، فضلاً عن اهتمام المنطقة الاقتصادية بقطاعات صناعية محددة تتجه كثير من الدول بتوطينها.

 المنطقة الاقتصادية تقدم حوافز مالية مباشرة وغير مباشرة للمستثمرين 

وعرض رئيس المنطقة الحوافز التي تتمتع بها الهيئة من حوافز مالية مباشرة وغير مباشرة للمستثمرين، وكذلك المزايا والمقومات التي تتمتع بها المنطقة دون غيرها من مثيلاتها، حيث إطلالة ست موانئ بحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتكاملهم مع المناطق الصناعية. 

 اهتمام الجانب الفيتنامي بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية

من جانبه، أكد نائب رئيس الجمعية الوطنية اهتمام الجانب الفيتنامي بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية، ودفع سبل التعاون وضخ الاستثمارات الفيتنامية في مجالات متنوعة، فضلاً عن التعاون مع الهيئة في إقامة مراكز تدريب للعمالة.

يذكر أن المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، أشاد  بعلاقات الصداقة التاريخية بين مصر وفيتنام، وما تشهده العلاقات بين البلدين مؤخراً من طفرة ايجابية، مؤكدا أهمية التعاون السياسى بين البلدين، واستمرار تبادل الدعم والمساندة إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك بين البلدين. 

وجاء ذلك خلال استقباله أمس الأول بمقر مجلس النواب نجوين دوك هاي، نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية، والوفد المرافق له أثناء زيارته لمصر. 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء