بنك القاهرة يعلن تأسيس شركة كايرو للصرافة برأس مال مرخص 250 مليون جنيه

بنك القاهرة
بنك القاهرة

انتهى بنك القاهرة من تأسيس شركة" كايرو للصرافة" رأس مال مرخص 250 مليون جنيه، ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه بعد موافقة البنك المركزى المصرى، استكمالاً لمنظومة الخدمات المالية التى يقدمها البنك، وكذا توفير قنوات لبيع وشراء العملات الأجنبية.
 
ويضم مجلس إدارة "كايرو للصرافة" كلاً من محمد على رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذى، ومحمد رجائى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة، وعضوية كل من عمرو ماجد ومحمد حسنى وعبد الحميد مرتجى كأعضاء غير تنفيذيين.

وبهذه المناسبة، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن تاسيس كايرو للصرافة يأتي فى إطار دور بنك القاهرة لتقديم مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة التى تعمل على توسيع قاعدة عملاء البنك، وزيادة موارد النقد الأجنبى، بما يتماشى مع خطط الدولة والبنك المركزى، تحقيقاً لأهداف الشمول المالى فى إطار رؤية مصر 2030، كما تعكس ريادة بنك القاهرة ودوره الداعم للإقتصاد المصرى.

وقال بهاء الشافعى، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لبنك القاهرة: "كايرو للصرافة هى إضافة جديدة لبنك القاهرة نستهدف خلالها تنويع المحفظة الاستثمارية للبنك، وتحقيق أعلى عائد استثمارى، مشيراً إلى أنه من خلال ذراعنا الاستثمارى الجديد سنعمل على جذب المزيد من العملات الأجنبية، فضلاً عن استقطاب عملاء جدد بما يتوافق مع خطط الدولة نحو تحقيق الشمول المالى.

فيما تابع عبد الحميد مرتجى، القائم بأعمال رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة، أن تأسيس الشركة يأتى فى إطار تنويع محفظة الاستثمار الخاصة به، واستكمال حزمة الخدمات الخاصة به بعد تأسيس شركة التأجير التمويلى، وشركة المدفوعات الرقمية والاستحواذ على حصة من شركة لتحويل الأموال، مضيفاً أن حصة بنك القاهرة فى الشركة تمثل 99,99%.

وأشار محمد على، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى، إلى أن الشركة تتبنى خطة طموحة للانتشار السريع لتغطى معظم محافظات الجمهورية، حيث تعتزم إطلاق نحو 20 فرعا بنهاية عام 2023، والوصول بعدد الفروع إلى 50 فرعا حتى عام 2025، مضيفاً أن استراتيجية "كايرو للصرافة" تتركز على التواجد فى مواقع منتقاه بعناية شديدة على مستوى محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، أفاد محمد رجائى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لــ "كايرو للصرافة"، بأنه تم تجهيز الفروع وتزويدها بأفضل البرامج التكنولوجية، وأعلى مستوى فنى وهندسى مع تميز المظهر الخارجى، ليتفرد عن كافة الشركات العاملة بالسوق، ولتقديم خدمة صرافة مميزة للعملاء، والاستعداد للتطورات والتوسعات المستقبلية للشركة، سواء من الناحية الخدمية أو على مستوى التحول الرقمى.

وأضاف "رجائى" أن الشركة تستهدف إطلاق 5 فروع قبل نهاية العام الجارى، حيث إنه من المخطط افتتاح فرعين بالرحاب ودمنهور عقب موافقة البنك المركزى ليكونا منصة انطلاق الشركة بعد الانتهاء من تجهيزهما، ومن المقرر بدء العمل بهما نهاية الشهر الحالى، كما يجرى تجهيز ثلاثة فروع أخرى فى مناطق دسوق، سوهاج، الغردقة لبدء العمل بها قبل نهاية العام الجارى.