ماستركارد والبنك العربي الأفريقي الدولي يوقعان على استراتيجية تعاون طويلة المدى

البنك العربى الافريقى
البنك العربى الافريقى الدولي

  • يأتي هذا التعاون كخطوة نحو تحقيق إستراتيجية البنك للتحول الرقمي.. والتركيز على تقديم خدمات رقمية عصرية لحلول دفع آمنة وسهلة تتناسب مع احتياجات العملاء وتطوير أسلوب حياتهم

 

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية مع ماستركارد طويلة المدى.

 

تأتي هذه الاتفاقية كجزء من الجهود المبذولة لتسريع وتيرة التطور الرقمي للنظام المالي في مصر.

 

وتم توقيع هذه الاتفاقية بحضور كل من هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة والتحول البنكي، ودينا ذكري، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والشمول المالي، وخالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط بشركة ماستركارد وعدد من الادارة العليا من الجانبين.

 

من خلال هذا التعاون، ستقوم شركة ماستركارد والبنك العربي الأفريقي الدولي بالتركيز على تخطيط وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي للبنك، وتقديم خدمات عصرية لحلول الدفع الرقمية تلبي احتياجات العملاء المتزايدة بأعلى معايير الأمان والسهولة.

 

خطوة مهمة لتحقيق أهداف الشمول المالي 

 

وتعليقاً على التوقيع، قال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "التعاون مع البنك العربي الأفريقي الدولي لدعم استراتيجية التحول الرقمي هي خطوة مهمة لتحقيق أهداف الشمول المالي وجذب أكبر شريحة من العملاء غير المتعاملين مع البنوك، وهو ما يعد جزءا أساسيا من خطة ورؤية ماستركارد العالمية والتي تهدف إلى التحول لمجتمع أقل اعتماداً على الكاش من خلال تمكين المؤسسات المالية من إتاحة وسائل دفع أكثر تطوراً ومرونة لعملائهم.

 

مصر تتسارع في تبني خدمات الدفع الرقمي

 

وقال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط بشركة ماستركارد: "مصر تتسارع في تبني خدمات الدفع الرقمي، ونحن نؤمن أن الشراكات البنّاءة هي عامل أساسي لتحقيق أهداف الشمول المالي، وتقديم طرق دفع مبتكرة". 

 

وأضاف جونز: "نحن نتطلع إلى تعاون مثمر مع البنك العربي الأفريقي الدولي لتقديم الحلول اللازمة لتلبية توقعات عملائه المتغيرة".

 

خلق طرق دفع مبتكرة

 

ومن جانبه، صرح هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة والتحول البنكي في البنك العربي الأفريقي الدولي، بأن: "هذه الشراكة طويلة المدى مع ماستركارد، تتماشَى مع استراتيجيتنا في تحقيق التحول الرقمي وخلق طرق دفع مبتكرة لعملائنا على نطاق أوسع". 

 

وأضاف أيضا: "هذا التعاون يؤكد التزامنا بتطوير منتجاتنا بشكل يتناسب مع الاحتياجات المختلفة للعملاء وتقديم حلول مبتكرة تتناسب مع أسلوب حياتهم المتطور من خلال الاستفادة من خبرات ماستركارد في ايجاد حلول ومنتجات حديثة".

 

إطلاق منتجات جديدة تكنولوجية ومتطورة

 

كما صرحت دينا زكري، رئيس قطاع الخدمات المصرفية والشمول المالي بالبنك العربي الافريقي الدولي:" بأن التعاون مع شركة "ماستر كارد" يتيح للبنك فرص إطلاق منتجات جديدة تكنولوجية ومتطورة تتماشى مع احتياجات السوق المصرفي الحالي، وتعد هذه الشراكة خطوة إيجابية في استراتيجية البنك العربي الأفريقي الدولي في تحقيق التحول الرقمي، وتقديم خدمات تلائم الاحتياجات المختلفة للعملا، كما ستتيح لنا هذه الشراكة الفرصة أيضا في التنوع، والتوسع، وتطوير خصائص ومميزات خدماتنا المصرفية؛ مما يسهم في تحقيق رضاء عملائنا.

 

دمج مليار شخص و50 مليون شركة متناهية الصغر وصغيرة في الاقتصاد الرقمي

 

وتعتمد ماستركارد على خبرتها الواسعة لتدعم التحول الرقمي، والتوجه نحو شمول مالي، وتشجيع التوجه لنظام مالي رقمي شامل في مصر. هذه الخطوات تقع تحت الالتزامات العالمية لماستركارد نحو دمج مليار شخص و50 مليون شركة متناهية الصغر وصغيرة في الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، والتركيز على تقديم حلول لـ25 مليون امرأة لمساعدتهم في تنمية مشاريعهم الخاصة.

 

الجدير بالذكر أن البنك العربي الأفريقي الدولي قد مضى قُدما في تحقيق استراتيجيته 2021-2025، حيث حقق العديد من الإنجازات أهمها إطلاق إدارات خاصة بالتحول الرقمي، وإنشاء فرق عمل داخلية تعمل بشكل متكامل لإنجاز المشروعات المختلفة بشكل احترافي، حيث كان من أوائل البنوك التي تنشئ Digital Factory والتي تعتبر نموذجا جديدا للعمل بشكل سريع ومنظم لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائه، بالإضافة إلى إطلاق خدمة الواتساب وتطبيق الموبايل البنكي التي تم تصميمهما داخليا بشكل كامل من خلال أفضل الكوادر والخبرات لدى البنك.