شركة «تنمية» توقع بروتوكول تعاون مع شركتي الدفع الإلكتروني «مصاري» و«بي» لتيسير طرق الدفع على عملائها

«تنميه» توقع بروتوكول
«تنميه» توقع بروتوكول مع «مصاري» و«بي»

أعلنت اليوم شركة «تنمية» لخدمات المشروعات متناهية الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وإحدى أكبر الشركات المصرية الرائدة في حلول التمويل متناهي الصغر، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركتي «مصاري» و«بي» الرائدتين في مجال الدفع الإلكتروني، وذلك؛ بهدف تسهيل عملية التحصيل الإلكتروني لعملاء شركة «تنمية».

وبموجب هذا التعاون ستتولى شركتي «مصاري» و«بي» عمليات التحصيل الإلكتروني لعملاء شركة «تنمية»، حيث سيتمكن العملاء من سداد كافة مدفوعاتهم وأقساطهم طوال أيام الأسبوع دون التقيّد بمواعيد الفروع من خلال نقاط البيع المختلفة لـ «مصاري»، و«بي» الموزعة على شتى أنحاء محافظات الجمهورية.

وأعرب حسام النجار، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تنمية»، عن سعادته واعتزازه بالتعاون مع شركتي «مصاري» و«بي» لما حققوه من نجاحات قوية في السوق المصري من خلال تقديم حلول تكنولوجية ذكية تتواكب مع استراتيجية «تنمية»، التوسعية والتي تتركز في المقام الأول في التيسير على قاعدة عملائها العريضة، والتي تخطت حاجز 400 ألف عميل قائمين في 25 محافظة من خلال أكثر من 300 فرع بحجم محفظة قائمة تخطت 4 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الثاني من عام 2022 ويأتي هذا أيضا تماشيا مع استراتيجية «تنمية»، فيما يخص الرقمنة والتحول الرقمي لمواكبة جهود الدولة وتوجيهاتها في دعم الشمول المالي.


من جانبه، قال كريم شحاتة، الرئيس التنفيذي لشركة «ابتكار للإستثمارات المالية»، المالكة لشركتى «مصارى» و«بي»، إن هذا التعاون يخدم أهداف الشركتان للتقدم في السوق المصري إلى مراحل جديدة ومتطورة في مجال الدفع الإلكتروني، في ظل التنافسية التي يشهدها السوق المصري. 

وأوضح شحاتة أن مجال الدفع الإلكتروني يشهد حراكاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وذلك؛ في ظل اتجاه البنك المركزي لتنشيط عجلة الدفع الإلكتروني، وتقليل الاعتماد على النقود الورقية، واستراتيجيات التحول الرقمي.

كما أثنى مظفر كاميلوف، رئيس مجلس إدارة شركة «بي»، على التعاون المشترك مع شركة «تنمية»، مضيفاً أن هذا النوع من الشراكة هو أحد الخطوات المهمة والإستراتيجية لمواكبة التطور في مجال الدفع الإلكتروني، وتحقيق منظومة الشمول المالي. 

وأضاف كاميلوف أن «بي» بصدد توسيع دائرة الخدمات المقدمة للعملاء، وزيادة أعداد نقاط البيع على نطاق الجمهورية.

وصرح محمد العماوي، مدير القطاع التجاري لشركة «مصاري»، بأن حصة الشركة فى ازدياد مستمر من سوق المدفوعات المصري، وأن القطاع التجاري للشركة يستهدف خطط توسعية أكبر لحزمة الخدمات التي تقدمها مصاري من حيث العدد والتنوع، بالإضافة إلى زيادة نقاط البيع لتصل إلى 150,000 منفذ بيع بنهاية 2023، وذلك لإتاحة وتسهيل وسائل دفع مختلفة للمستهلك أينما كان. 

كما أضاف من جانبه العماوي، أن المجتمع المصري يعتمد على التعامل النقدي، وهو من التحديات التي تواجهنا والذي بدورنا نبذل كافة الجهود؛ لرفع مستوى الوعي عند المواطنين لتسير نجاح منظومة الدفع الإلكتروني.


وأوضح عبد الرحمن حبيب، مدير قطاع تطوير الأعمال لشركة «مصاري»، أن عدد الخدمات التي تقدمها الشركة في الوقت الحالي تعدى حاجز ال 500 خدمة وأعداد المعاملات اليومية تخطى مليوني معاملة من مختلف الخدمات، مثل الخدمات الحكومية، ومصاريف المدارس، والجامعات، والأقساط والقروض، والتبرعات، بالإضافة إلى فواتير الكهرباء والغاز، وذلك عن طريق توفير أكثر من 110,000 نقطة بيع متواجدة حاليا في محلات البقالة والصيدليات وكافة منافذ التوزيع المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.


الجدير بالذكر أن شركة «تنمية» تتيح برامج التمويل التي تقدمها الشركة لأصحاب المشروعات الصغيرة الدعم اللازم لتنمية أعمالهم ومشاريعهم؛ مما يساهم في الإرتقاء بالمجتمعات المحيطة بهم. وتستهدف الشركة تيسير الحصول على التمويل في المناطق الأكثر احتياجًا من خلال فروعها المتواجدة في العديد من المحافظات، وتسعى دائماً على توسيع شبكة فروعها جغرافياً، وذلك من خلال افتتاح عدة فروع بمناطق الريف والحضر في محافظات الصعيد والدلتا. 

وتقدم «تنمية» برامج تمويلية مختلفة للمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي بمصر وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين. وتواصل الشركة العمل على تحقيق النمو وتعزيز الشمول المالي في مصر في ظل التحديات المحلية والعالمية.