تعيين أحمد جابر رئيسا تنفيذيا جديدا لإدارة إنترتينر وقيادة النمو الاستراتيجي للشركة

أحمد جابر الرئيس
أحمد جابر الرئيس التنفيذي الجديد لشركة إنترتينر

• تهدف إنترتينر إلى تمركز الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز على المملكة العربية السعودية والتوسع إلى مصر كسوق رئيسي جديد إلى جانب مكانتها الرائدة في سوق الإمارات

• تدرس إنترتينر الخروج بنجاح من أسواقها غير الأساسية خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا



أعلن مجلس إدارة إنترتينر، اليوم، عن تعيين أحمد جابر في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة لقيادة استراتيجية النمو الجديدة، كقائد أعمال متمرس، وسيتولى أحمد مسؤوليات منصبه الجديد فورا.

وأوضح مجلس الإدارة أن الشركة ستمركز اهتمامها الرئيسي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة لتوثيق مكانتها الرائدة في الإمارات كسوق رئيسي، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تحديد المملكة العربية السعودية على أنها السوق المحورية الرئيسية الجديدة مع مكانتها البارزة التي تتفوق على المراكز الإقليمية الحالية، بالإضافة إلى تحديد مسار جديد للتوسع في جمهورية مصر العربية، وكإجراء استراتيجي إضافي، تتفاوض الشركة على الأسواق غير الأساسية خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل عمليات خروج ناجحة لها.

وقال هشام الريس، رئيس مجلس إدارة إنترتينر: "يسعدنا تعيين أحمد في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لإنترتينر، فهو يتمتع بخبرة واسعة وفريدة من نوعها، والتي نؤمن أنها ستكون ذات قيمة كبيرة لشركتنا. قام فريق القيادة بدمج استراتيجية جديدة لنمو الأعمال من شأنها أن تضمن مجموعة متنوعة من عروض B2B مع توقع زيادة مطردة في عدد التجار على تطبيق إنترتينر ونمو سريع للمستخدمين واستئناف العمل. وستستمر الشركة في ترسيخ الاحتفاظ بالموظفين كأساس لنجاحها وعلى قمة أولياتها القصوى".

ومن جانبه، قال أحمد جابر، الرئيس التنفيذي الجديد لإنترتينر: "يشرفني ويسعدني أن أقود إنترتينر في مرحلته الجديدة والواعدة. أنا أؤمن أن تطبيق أسلوب الحياة الخاص بنا الحائز على جوائز هو الحل الأمثل للناس للاستمتاع أكثر، بتكلفة أقل، خاصة وأن العالم يواجه حالة من عدم اليقين الاقتصادي حالياً. بالإضافة إلى ذلك، ستتم إعادة هيكلة نموذج أعمال الشركة من أجل استيعاب شركائها التجاريين. أنا واثق من استراتيجيتنا الجديدة؛ لأنها تضعنا كأداة للتوفير ضرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونتخذ خطوات استراتيجية في المملكة العربية السعودية لتحقيق المزيد من النمو المربح مع الاستفادة في الوقت نفسه من السوق المصري".

وقبل انضمامه لإنترتينر، شغل جابر منصب المدير العام لعمليات فيزا في شمال إفريقيا حيث كان مسؤولا عن تطوير صناعة المدفوعات الرقمية عبر العديد من الأسواق مع التركيز بشكل خاص على تمكين التجارة الرقمية، وإطلاق قبول وإصدار EMV، وطرح برامج الشمول المالي ومساعدة الحكومات على تنفيذ برامج المدفوعات الرقمية. يتمتع أحمد بخبرة تزيد عن 21 عاما في دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وقاد الأسواق في 11 دولة مختلفة.

وحصل أحمد على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عام 2000، كما حضر أكثر من 25 دورة في القيادة والمبيعات والاستراتيجية، وحضر أيضا دورة إدارة الأعمال الاستراتيجية في جامعة هارفارد، وبرنامج قيادة فيزا بالشرا كة مع إنسيد لقيادة وإدارة الفرق.