لميس نجم: التعليم جزء من مهام البنك المركزي المصري تجاه المجتمع

لميس نجم مستشار محافظ
لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي

قالت لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، إن التعليم في مصر من أهم القضايا التي يجب أن تشغل المجتمع، وهو جزء من مهام البنك المركزي المصري تجاه المجتمع، رعايته لأفراد الشعب، سواء في الصحة أو التعليم أو غير ذلك.

وأضافت "نجم"، خلال كلمتها في مؤتمر التنفيذيات العربيات CEO Woman، اليوم الاثنين، أن اتحاد بنوك مصر يعمل على تطوير العشوائيات، وبالفعل قرر تخصيص مبلغ من صافي أرباح كل بنك، وبدأ التطوير من منطقة حلوان، وذلك بفكر جديد ومختلف، يعمل على تطوير الإنسان لا الحجر فقط.

وأشارت إلى استراتيجية التطوير التي يتبناها اتحاد بنوك مصر والبنك المركزي المصري للمجتمع، والتي تعتمد على تنمية البشر، وتعليم المرأة والشباب والقضاء على الإدمان، وخلق قدوة حقيقية للأطفال في المجتمع والمدرسة، والتأكد من حصول الطفل على الرعاية التي يستحقها.

وأوضحت مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، أن القطاع المصرفي يبذل جهدا كبيرا تحت مظلة اتحاد بنوك مصر وكل بنك على حدى في تطوير المجتمعات، وخلق نوع جديد من التنمية، يهتم بصحة الطفل، وزيادة مهارات الشباب، وريادة الأعمال، والاهتمام بالحِرف.

وجاء ذلك بعد انطلاق مؤتمر المديريات التنفيذيات CEO Woman في نسخته الأولى، اليوم الاثنين، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور حكومة وقيادات نسائية تنفيذية هامة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة المرأة الريادية في شتى المجالات، والتي تتناول نقاشات عدة بهدف إبراز المكانة الريادية التي وصلت إليها المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديريات التنفيذيات.

ويحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة بالنسبة عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفير أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسعودية إسراء منصور عسيري.

كما ضم حضور المؤتمر ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كرستن عرب، والمديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان، والمديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي أفنان بنت عبد الله الشعبي، وأمين عام المؤتمر والمدير التنفيذي للشركة المنظمة أون إير جروب الدكتورة منى مراد، والرئيس التنفيذي لمجلة فوربس الشرق الأوسط خلود العميان.