بنك CIB شارك في إطلاق أكبر مبادرة لتنظيف مياه نهر النيل تُسجل في موسوعة جينيس

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

  • تم إطلاق المبادرة في إطار استضافة مصر لمؤتمرCOP27 لزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة ومواردها



شارك البنك التجاري الدولي (CIB) – أكبر بنك قطاع خاص في مصر – في تنظيم أكبر مبادرة مصرية لتنظيف مياه النيل سجلت في موسوعة جينيس العالمية بالتعاون مع مؤسسة "شباب بيحب مصر " خلال يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022.
 
وتم إطلاق المبادرة في 16 محافظة من محافظات مصر المطلة على نهر النيل، تحت رعاية رئاسة قمة COP27 ووزارة البيئة، ووزارة الموارد المائية والري، ووزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع الأمم المتحدة.
 
وتهدف المبادرة إلى دفع دور مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات المطلة على نهر النيل وتشجيع الشباب على القيام بدورهم في الحفاظ على نهر النيل وزيادة الوعي بأهمية إعادة التدوير وإدارة النفايات، وحماية نهر النيل من التلوث والنفايات البلاستيكية، للحفاظ على التنوع البيولوجي المائي، كما تساهم هذه المبادرة في دعم جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تمكين المواطنين من العيش في بيئة نظيفة والحصول على مياه صالحة للشرب.

وفي هذا السياق صرحت الدكتورة  داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـ CIB، أن البنك يتطلع بأن تستمر هذه المبادرة مع مؤسسة شباب بيحب مصر من خلال التنسيق مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وأن تكون بداية لعديد من المبادرات القومية التي تستعيد نظافة وقدسية نهر النيل شريان الحياة في مصر.