زيادة رأسمال مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر إلى 5 مليارات جنيه

مصرف أبو ظبي الإسلامي
مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر

وافقت الجمعية العامة العادية لمصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر، على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها 1 مليار جنيه.

وأوضح المصرف في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، أن الزيادة موزعة على 100 مليون سهم بقمية اسمية 10 جنيه للسهم ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

وتضمن القرار أن يتم السير في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال من 2 مليار جنيه إلى 4 مليار جنيه.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، فوضت الجمعية مجلس الإدارة في تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي على ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، حقق صافي ربح بلغ 1.01 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 680.15 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول ليصل إلى 2.14 مليار جنيه، مقارنة بــ1.69 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

كما ارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الستة أشهر إلى 4.85 مليار جنيه، مقابل 3.86 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال النصف الأول لتسجل 972.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 640.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.