بنوك الخير.. EGBANK يلبي كافة احتياجات عملائه من ذوي الهمم

البنك المصري الخليجي
البنك المصري الخليجي EGBANK

أعلن البنك المصري الخليجي EGBANK، فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوضح به مدى اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة والخدمات التي يقدمها البنك لهم؛ تسهيلًا لتنفيذ معاملاتهم البنكية.

يأتي ذلك في إطار دراسة البنك المصري الخليجي EGBANK لاحتياجات العملاء من أجل توفير الخدمات التي من شأنها التيسير عليهم، في فروع البنك المجهزة للتعامل بطريقة برايل ولغة الإشارة والخدمة الصوتية.

وكان قد أعلن البنك المصري الخليجي EGBANK، عن تزويده لغة برايل على أزرار ماكينات الصراف الآلي ATMs، كما تم تزويدها بمدخل لسماعات الأذن.

كما يوفر البنك المصري الخليجي EGBANK، لذوي الهمم من المكفوفين، جميع المستندات البنكية بطريقة برايل؛ لتحقيق مطلبهم بالقراءة والإطلاع عند تنفيذ معاملتهم البنكية، وكذلك التعامل بالختم والبصمة.

وقد قام EGBANK بتدريب موظفي البنك على لغة الإشارة حتى يكونوا على أتم الإستعداد لخدمة كافة العملاء من ذوي الهمم.

ولذوي الاعاقات الحركية قام البنك بتوفير منحدرات سهلة لوصول العملاء إلى الفرع وماكينات الصراف الآلي، بالاضافة إلى توفير الأبواب التي تفتح بشكل تلقائي وتوسيع مساحات المداخل بفروع البنك.

كما يتيح شاشات مخصصة لشرح الخدمات بلغة الإشارة والكتابة والصوت.

ويقدم البنك المصري الخليجي EGBANK، خدمة الزيارات المنزلية لتقديم الخدمات المصرفية.

يأتي ذلك في إطار خطة البنك المصري الخليجي EGBANK واهتمامه بدوره المجتمعي تجاه ذوي الهمم، ودمجهم في المعاملات البنكية، وحرصًا منه على مد جسور التفاهم وخلق التواصل اللازم، وضمن جهوده لتحقيق الشمول المالى، وتنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري بضرورة تيسير تعاملات ذوى الاحتياجات الخاصة مع القطاع المصرفي وتوفير الخدمات المالية المناسبة لهم ضمن جهود الدولة لرعاية وكفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام.