البنك الأهلي الكويتي - مصر يشارك فى التحالف المصرفي لتمويل مجموعة السويدى إلكتريك بقيمة 400 مليون جنيه

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

فى إطار خطة الدولة وتوجيهات البنك المركزي المصرى لدعم القطاع الصناعي لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادى، أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر عن مشاركته فى التحالف المصرفي لتمويل مجموعة السويدى إلكتريك كثانى أكبر بنك مشارك في هذا التحالف ضمن سبعة بنوك بحصة تقدر بـ 400 مليون جنيه مصري.

ويهدف قرض التمويل المشترك متعدد الأغراض الذي تبلغ قيمته 2 مليار جنيه مصري إلى تمويل نشاط الشركات التابعة لمجموعة السويدى إلكتريك ومتطلبات رأس المال الخاص بعقود التوريدات المساندة لعملاء الشركة لمدة 3 سنوات. ويتميز هذا التمويل بنسبة عائد 8% سنويا على أساس متناقص على فترة سداد 36 شهراً.

وجديرا بالذكر أن البنك الأهلي الكويتي مصر قد تمكن خلال العام من إحراز تقدم ملحوظ ومعدلات نمو متميزة في محفظة القروض ، حيث استطاع تحقيق زيادة في إجمالي محفظة القروض بنسبة 13% ليبلغ 30.85 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2022 مقارنة بـ 27.4 مليار جنيه مصري بنهاية 2021، مما يؤكد نجاح استراتيجية البنك الطموحة التي انتهجها منذ بداياته والتي جعلتنا اليوم قادرين على تحمل تقلبات السوق وتقديم الدعم اللازم لعملائنا ومواصلة تعزيز مكانة البنك في القطاع المصرفي المصري. وسوف يواصل البنك دوره فى دعم قطاع الشركات الكبرى في مصر من خلال تقديم خدمات وحلول تمويل متعددة الأغراض تلبي احتياجات هذا القطاع وتمكن هذه الشركات من تحقيق أهدافها التشغيلية في ظل هذا المناخ المحلي والعالمي المليء بالتحديات.