«لو بياناتك راحت فلوسك راحت».. تحذير مهم من البنك الأهلي المصري لعملائه

لو بياناتك راحت..
لو بياناتك راحت.. فلوسك كمان راحت

تحت شعار "لو بياناتك راحت.. فلوسك راحت"، يحذر البنك الأهلي المصري، عملاءه، من أي روابط مجهولة المصدر من رسائل نصية أو من خلال الواتس آب، والتي تدّعي إيقاف الحساب البنكي الخاص بك، وتتطلب الاتصال بأرقام هواتف مزيفة أو الضغط على رابط إلكتروني؛ لإعادة تفعيل الحساب.

وشدد البنك الأهلي المصري، من خلال موقعه الرسمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، على ضرورة الحفاظ على الآتي:
  1. متديش بياناتك الشخصية أو بيانات حساباتك أو كارتك او رقمك السري (كلمة السر - كلمة السر لمرة واحدة OTP - الأرقام السرية خلف الكارت البنكي) لأي شخص أو أي جهة، واحذر من أي حد يطلبهم منك.
  2. حافظ على بياناتك السرية ولا تشاركها مع أي شخص يطلبها منك، سواء عبر الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني، وفي حال تلقيك مثل هذه المكالمات قم بإبلاغ خدمة عملاء البنك الأهلي على الرقم 19623.
  3. لحماية بيانات بطاقتك البنكية لا تقم بمشاركة رقم البطاقة، ولا تاريخ انتهاء الصلاحية، ولا الثلاثة أرقام السرية في ظهر البطاقة مع أي شخص.
  4. عند الشراء عبر الإنترنت تجنب مشاركة كلمة السر ذات الاستخدام الواحد OTP والتي يرسلها البنك في رسالة نصية وذلك للحفاظ على سلامة عملية الشراء.
  5. احرص على متابعة الصفحة الرسمية للبنك الأهلي المصري على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يمكن تمييزها عن طريق علامة التوثيق الزرقاء الموجودة بجانب إسم الصفحة.
  6. لحماية بيانات حساب الإنترنت البنكي الخاص بك لا تشارك اسم المستخدم ولا كلمة المرور ولا جهاز رموز الأمان الخاص بك مع أي شخص.