مصرف أبو ظبي الاسلامي- مصر يقر تعديلات في النظام الأساسي بشأن زيادة رأس المال

مصرف أبوظبي الإسلامي
مصرف أبوظبي الإسلامي مصر

وافق مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، على تعديل المادتين 6 -7 من النظام الأساسي للشركة.

وقال المصرف في بيان للبورصة اليوم، الثلاثاء، إن التعديل بخصوص زيادة رأس المال المدفوع من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بشرط موافقة البنك المركزي المصري على هذا التعديل.

ويُشار أنه من المقرر انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية يوم 4 أكتوبر المقبل، إذ ستناقش العمومية العادية زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه، موزعة على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم.

والزيادة من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل بحسب عدد الأسهم التي يمتلكها وجبر الكسور لصالح صغار المساهمين مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي، وعلى أن يتم السير بإجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال النقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، ستناقش الجمعية تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين 6- 7 من النظام الأساسي للبنك في ضوء ما سفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على نشر تقرير إفصاح مصرف أبو ظبي الإسلامي، بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه، موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامة المساهمين.

وبحسب البيان، لن يتم السير في تلك الزيادة إلا بعد التأشير في السجل التجاري بالزيادة السابقة من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

يشار إلى أن مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، حقق صافي ربح بلغ 1.01 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 680.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول ليصل إلى 2.14 مليار جنيه، مقارنة بـ1.69 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

كما ارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الستة أشهر إلى 4.85 مليار جنيه، مقابل 3.86 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال النصف الأول لتسجل 972.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 640.54 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.