في تصريحات خاصة لـ«بنوك مصر»..

إنجي حراز: 269% زيادة المعاملات المالية لـ الإنترنت والموبيل البنكي في «الأهلي المصري»

إنجي حراز مدير عام
إنجي حراز مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي ال

إنجي حراز- مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري في تصريحات خاصة لـ "بنوك مصر" (البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر):
  • البنك الأهلي المصري من أكبر البنوك التي لديها عدد عملاء في خدمة "الأهلي نت" الإنترنت والموبيل البنكي

  • 4 ملايين عميل مُفعّل خدمة الموبيل البنكي والإنترنت البنكي

  • أكثر من مليون عميل قام بتحميل تطبيق الأهلي موبايل في أقل من شهر بعد إصدار التحديث الجديد

  • 128 % نموا في خدمة الأهلي نت بنهاية 2021

  • زيادة المعاملات المالية لخدمة الإنترنت والموبيل البنكي بنسبة 269% بنهاية ديسمبر 2021

  • 774.2 مليار جنيه إجمالي المعاملات المالية خلال 8 أشهر 

  • 500 ألف عميل من مستخدمي خدمة الأهلي واتساب خلال 5 أشهر


قالت إنجي حراز، مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي المصري من أكبر البنوك التي لديها عدد عملاء في خدمة "الأهلي نت" الإنترنت، والموبيل البنكي. 


وأضافت "حراز" في تصريحات خاصة ل ـ"بنوك مصر" البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، أن عدد المشتركين في خدمة "الأهلي نت" الموبيل والإنترنت البنكي حوالي 6.7 مليون عميل منهم 4 ملايين مُفعل، ويستخدم الخدمة سواء استعلاما أو معاملات مالية.


وأشارت مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، إلى أن البنك يضع مستهدفات النمو بناءً على عدد المشتركين، سواء في الإنترنت أو الموبيل البنكي أو المحفظة الإلكترونية، ونسبة التفعيل، وأنه كلما زادت نسبة تفعيل العملاء للخدمة أدى ذلك إلى تخفيف التردد على الفروع،  وبالتالي تقليل الزحام؛ مما يساعد على تقليل التكلفة غير المباشرة، وإتاحة المزيد من الوقت لخدمة العملاء والتركيز على الارتقاء بمستوى الجودة والـ banking advisory services.


وأوضحت أن البنك الأهلي المصري تعدّى معدلات النمو المستهدفة في خدمة الأهلي نت، حيث وصلت معدلات النمو 128% بنهاية 2021، مقارنة بنهاية 2020، مشيرة إلى أن البنك يستهدف دائمًا زيادة لا تقل عن 25% كل عام.


ولفتت حراز، إلى أن إجمالي المعاملات المالية التي تمت عن طريق الإنترنت والموبيل البنكي وصلت إلى 668 مليار جنيه معاملات مالية، وبزيادة 269% نهاية العالم المالي ديسمبر 2021، مقارنة بنهاية ديسمبر 2020.


وأوضحت أن هناك أكثر من مليون عميل قام بتحميل تطبيق الأهلي موبايل في أقل من شهر بعد إصدار التحديث الجديد.


وكشفت أن عملاء الإنترنت والموبيل البنكي وصل إلى 6.7 مليون عميل مشترك أفراد، منها 4.2 مليون عميل مُفعل للخدمة، و84 ألف عميل مشترك شركات، منها 63 ألف عميل مُفعل للخدمة.


وأوضحت أن إجمالي المعاملات المالية أفرادا وشركات التي تمت خلال أول 8 أشهر من عام 2022 وصلت إلى 774.2 مليار جنيه مصري، وإجمالي عدد المعاملات المالية وصل إلى 10.292 مليون عملية بنهاية أغسطس 2022.


وفي سياق متصل، قالت "حراز"، إن محفظة الأهلي فون كاش الإلكترونية هي من أكبر المحافظ على مستوى البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، حيث وصل عدد عملاء المحفظة إلى 1.8 مليون عميل مشترك في المحفظة، وبنسبة تفعيل مرتفعة تصل إلى 13%، وهي أعلى من النسبة المستهدفة التي وضعها البنك المركزي؛ وهي 10%.


وتابعت: إن حجم المعاملات المالية التي تمت عن طريق المحفظة الإلكترونية خلال شهر أغسطس وصل إلى 1.4 مليار جنيه.


وأشارت إلى أن البنك الأهلي المصري يستهدف نسبة زيادة 30%، والوصول إلى 2 مليون عميل في المحفظة الإلكترونية بنهاية العام.


وأكدت إنجي حراز، أن خدمة "الأهلي واتساب AL Ahly WhatsApp" التي تم إطلاقها في 30 مارس 2022 أسهمت في تنويع سبل التواصل مع العملاء، حيث إنها تتسم بالبساطة والسهولة والأمان، مع إمكانية الاحتفاظ بالردود على استفسارات العملاء، للرجوع إليها لاحقاً بما يوفر الوقت، ويتيح للعميل فرصة أكبر للانتهاء من استفساراته كافة عن الخدمات البنكية التي يتواصل مع البنك بشأنها.

وأوضحت أن "الأهلي واتساب AL Ahly WhatsApp" توفر كافة المعلومات عن الخدمات والمنتجات البنكية التي يتيحها البنك الأهلي المصري، حيث بلغ عدد مستخدمي الخدمة ما يقرب من 500 ألف مستخدم خلال 5 أشهر، ووصل عدد رسائل التواصل مع العملاء من خلال الخدمة إلى أكثر من 9 ملايين رسالة.