الإتربي: الهدف الرئيسي من فعاليات مكافحة غسل الأموال وتمويـل الإرهـاب وضع أسس كفيلة بحماية النظام المالي والمصرفي العربي

محمد الإتربي رئيس
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية ورئيس اتح

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية ورئيس اتحاد بنوك مصر، إنه نظرًا إلى خطورة الجرائم المالية على القطاع المصرفي يُولي اتحاد المصارف العربية موضوع مكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب أهمية بالغة، حيث يخصص حيزًا مهمًا من نشاطاته إلى هذه الأفة الخطيرة.

وأضاف "الإتربي"، في كلمته الافتتاحية، اليوم الخميس، في ملتقى مكافحـة غسـل الأمـوال وتمويـل الإرهـاب، أن اتحاد المصارف يقوم في إطار التعاون القائم بينه وبين المؤسسات الإقليمية والدولية المعنية بعقد المنتديات والمؤتمرات على غرار المؤتمر الذي نفتتح أعماله اليوم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ورئيس اتحاد بنوك مصر، أن الهدف الرئيسي من تلك النشاطات والفعاليات هو مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ووضع الأسس الكفيلة بحماية نظامنا المالي وقطاعنا المصرفي العربي.

يأتي ذلك بتنظيم اتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي المصري، اتحاد بنوك مصر، وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب- مصر، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية- السعودية، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA) النمسا، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، ملتقى مكافحـة غسـل الأمـوال وتمويـل الإرهـاب" المنعقد في شرم الشيخ، خلال الفترة من 1 - 3 سبتمبر 2022.

بمشاركة أكثر من 250 مشاركا من 16 دولة عربية وأجنبية من قيادات المصارف ومدراء الالتزام والسلطات القضائية والأمنية ومؤسسات مكافحة الفساد ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ووحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية والعربية.