بنك القاهرة يحصد 3 جوائز من مؤسسة «EMEA Finance» العالمية لعام 2021

بنك القاهرة
بنك القاهرة

أعلنت مؤسسة EMEA Finance إحدى أهم المؤسسات العالمية الرائدة في مجال المال والبنوك عن جوائزها لعام 2021، حيث حصل بنك القاهرة على 3 جوائز عن مجموعة من العمليات التمويلية التى شارك في ترتيبها وتمويلها مع عدد من البنوك الرائدة في القطاع المصرفي، وذلك خلال الحفل السنوي الذي تقيمه المؤسسة في لندن.
 
يأتي حصول بنك القاهرة على تلك الجوائز؛ تقديراً لمشاركته في مجموعة من القروض المشتركة داخل العديد من القطاعات؛ أبرزها قطاعات الكهرباء والطاقة والمقاولات والصناعات الغذائية، حيث حصل البنك على الجوائز التالية:
  1. جائزة أفضل صفقة تمويل هيكلي في أفريقيا Best structured finance deal in Africa عن مشاركته كمرتب رئيسي أولي وضامن للتغطية في التمويل طويل الأجل الممنوح للشركة المصرية لنقل الكهرباء.
  2. جائزة أفضل صفقة تمويل هيكلي في شمال أفريقيا Best structured finance deal in North Africa عن مشاركته ضمن تحالف مصرفي بصفته مرتب رئيسي أولي وبنك حساب خدمة الدين في القرض المشترك طويل الأجل متعدد الشرائح لصالح شركة القناة للسكر.
  3. جائزة أفضل صفقة بالعملة المحلية في Best local currency loan in EMEA، وذلك عن مشاركة البنك في تحالف مصرفي بصفته مرتب رئيسي أولي فى القرض المشترك متوسط الأجل لصالح شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة

وبهذه المناسبة، أعرب طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، عن اعتزازه بحصول البنك على تلك الجوائز والتي تأتي تتويجاً لجهود البنك في مجال القروض المشتركة والتمويل الهيكلي، مؤكداً حرص البنك على ضخّ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات القومية ذات الجدوى الاقتصادية، وفي مقدمتها قطاعات الكهرباء والطاقة والمقاولات والصناعات الغذائية في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات، وما تسهم به من خلق آلاف من فرص العمل، ودورها الفعال في تنشيط الصناعات المغذية لهذه القطاعات الإستراتيجية.

فيما قال بهاء الشافعي، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة: "إن حصول البنك على تلك الجوائز يعكس ما حققه البنك من نتائج إيجابية فى مجال تمويل المشروعات القومية، حيث إن قطاعات الكهرباء والطاقة والمقاولات والصناعات الغذائية تعد الركيزة الأساسية للمشروعات القومية والنواة الأساسية لمشروعات التنمية في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن استراتيجية العمل بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لكافة قطاعات الائتمان، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر2030.

هذا، وتعدّ المجلة المالية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا EMEA Finance مصدرا معلوماتيا رائدا، حيث تقوم بنشر العديد من التقارير الدورية المتعلقة بالأحداث المالية والتحديات والفرص والإنجازات في الأسواق المالية.