بنحو 800 فرع ووحدة.. بنك مصر صاحب أكبر شبكة فروع

محمد الإتربي رئيس
محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك ورئيس مجلس ادارة بنك مصر

يعمل بنك مصر على تطوير وزيادة عدد فروعه، وفي إطار الشمول المالي، ويحرص البنك على إتاحة ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ من خلال التوسع الجغرافي. لذا يعمل البنك على انتشار فروعه على مستوى الجمهورية، ليصبح بنك مصر الأقرب لعملائه أينما وُجدوا.

هذا، وقد تم افتتاح عدد من الفروع ليصبح بذلك بنك مصر صاحب أكبر شبكة فروع بنحو 800 فرعا ووحدة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تواجده إقليميا وعالميا بفروع في كل من الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وبنوك تابعة في كل من لبنان وألمانيا، وكذلك مكاتب تمثيل في الصين (كوانزو)، روسيا (موسكو)، كوريا الجنوبية (سيول)، وإيطاليا (ميلانو). 

ويستهدف بنك مصر خلال الفترة القادمة التوسع في قارة إفريقيا، وكذلك منطقة الشرق الأوسط من خلال تنفيذ مشروعات للوجود بفروع خارجية في كل من المملكة العربية السعودية، وجيبوتي، والصومال، بالإضافة إلى مكتب تمثيل في كينيا والذي سيتم تحويله إلى فرع خلال ثلاث سنوات من التشغيل، هذا بجانب شبكة واسعة من المراسلين تغطي جميع بلدان العالم.

ولبنك مصر السبْق في مجال الصيرفة الإسلامية؛ لكونه أول بنك من بنوك القطاع العام ينشئ فروعا خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية (كنانة)، وقد بلغ عددها 51 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

هذا، ويمتلك البنك شبكة متطورة من آلات الصراف الآلي ATM تصل إلى ما يزيد عن 4620 آلة صراف آلي بنهاية أبريل 2022، مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية تقدم خدمات السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير، والتبرعات، وكذا خدمات التحويل النقدي، كما يقدم البنك خدمات أخرى مستحدثة؛ حيث يعد بنك مصر أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به.