بالصور.. تحالف مصرفي بقيادة «المصري لتنميه الصادرات» لتمويل إنشاء مصنع أدويه بـ 650 مليون جنيه

تحالف مصرفي بقيادة
تحالف مصرفي بقيادة البنك المصري لتنميه الصادرات

قام البنك المصري لتنمية الصادرات، بصفته وكيل التمويل والمرتب الرئيسي وكيل الضمان وبنك الحساب، بقيادة ترتيب تمويل مشترك متوسط الأجل، لصالح شركة فيتو فارم إنترناشيونال للأدوية والكيماويات، إحدى شركات مجموعة حسام عمر.

حيث يصل إجمالي مبلغ التمويل إلى 650 مليون جنيه، وذلك من خلال تحالف مصرفي يضم بنك الإسكان والتعمير، والبنك العقاري المصري العربي، وبنك التنمية الصناعية، وبنك قناة السويس.

وقالت مرفت سلطان، رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك يحرص من خلال ترتيب هذا التمويل المشترك على تحقيق سرعة أكبر في توفير الأدوية للمواطن المصري، خاصه الأدوية البيولوجية، والتي يتم الاعتماد في توفيرها على الاستيراد من الخارج، وبما يؤدي أيضًا إلى خلق فرص عمل جديدة وتخفيض الضغط على موارد الدولة من العملة الأجنبية وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وأشار أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنميه الصادرات، إلى أن مصنع الشركة سيضم وحدة إنتاجية متخصصة في إنتاج الأدوية البيولوجية، بما يتوافق والاتجاه العالمي للتوسع في انتاج هذا النوع من الأدوية وإنتاج وتصنيع عدة منتجات جديدة على السوق المصرية، مثل الحقن المجهزة مسبقًا (Prefilled syringe)، كما أشاد بالجهود المبذولة والتعاون المثمر مع البنوك المشاركة لمنح التمويل.

وأفاد محمد مشالي، رئيس قطاع تمويل الشركات والقروض المشتركة بالبنك المصري لتنمية الصادرات، يأن قيمة التمويل تبلغ 650 مليون جنيه، لمدة تمويل تبلغ نحو سبع سنوات؛ وذلك بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاص بالآلات والمعدات والإنشاءات والتجهيزات الخاصة بإنشاء مصنع الشركة بمدينة برج العرب، بوحدتيه الإنتاجيتين فيتوفارم A وفيتوفارم B، وتبلغ التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع نحو 1.1 مليار جنيه وتبلغ مدة التنفيذ نحو عامين.