بنوك مصر

ads
09
أغسطس
04:07 ص

بدأ فاعليات الحفل الختامي لبرنامج ريادة الأعمال «عيشة وهوية»

السبت 02/يوليه/2022 - 01:41 م
عيشة وهوية
عيشة وهوية

انطلقت فاعليات الحفل الختامي لبرنامج ريادة الأعمال بقطاع جنوب القاهرة "عيشة وهوية" ، اليوم السبت.

«من عشوائية إلى عيشة وهوية» هو اسم مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات فى حلوان وشرق مدينة نصر، وهى مبادرة غير تقليدية لا تهدف إلى تقديم تمويل يصل إلى 300 مليون جنيه فقط، بل ترقى إلى توفير حياة آدمية للمواطنين فى المناطق من خلال تطوير البنية التحتية لشبكات الصرف الصحى ومياه الشرب ورصف الطرق وإزالة المخلفات وتوفير الإنارة..
وكذلك تطوير مهارات المواطنين وتلبية احتياجاتهم من التعليم والصحة والتشغيل وتقديم التمويل المتناهى الصغر ومحو الأمية وتعليم القيم للأطفال، ويأتى ذلك فى إطار منظومة تنمية مستدامة متكاملة تستكمل مرحلتها الثانية عام 2017 بعد انتهاء المرحلة الأولي.

ومنذ أن أُطلقت مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير عدد من المناطق التي تعاني العشوائية داخل حلوان وتحت اسم "من عشوائية إلى عيشة وهوية"، وشباب وأهالي هذه المناطق يواصلون إبهار المجتمع بما يحققون من إنجازات كبيرة ومبهرة في وقت قصير، نجحت في تحويل هذه المناطق العشوائية إلى مساحات خضراء ومناطق آمنة تليق بمجتمع يستحق حياة آدمية.

وكان اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة، افتتح مركز عيشة وهوية الميداني في حلوان، ليدعم مشروع عيشة وهوية في استكمال مسيرة نجاح بدأت منذ أعوام؛ حيث يعمل المشروع كمنصة مجتمعية لتقديم خدمات تنموية للفئات المستهدفة.

والمركز أُسس بالكامل بسواعد وجهود المتطوعين وجُهز بتضافر قوى المجتمع المحلي؛ إذ قام الشباب المتطوعون بأعمال تجهيز المركز ودهانه، بينما تبرع المشتل الدولي بالهرم بأشجار ونباتات لتزيينه.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top