بنوك مصر

ads
16
مايو
06:05 م

لميس نجم: 4.6 مليار جنيه مساهمات البنوك في تنمية المجتمع 2021

إسماعيل حماد
الثلاثاء 25/يناير/2022 - 06:34 م
لميس نجم مستشار محافظ
لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية في اتحاد بنوك مصر
  • نعمل في إطار مبادرات رئيس الجمهورية.. والصحة تتصدر اهتمامات البنوك بـ 3.2 مليار جنيه
كشفت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، عن أن القطاع المصرفي المصري مجتمعا ساهم بمبالغ ضخمة لدعم التنمية المجتمعية تجاوزت مستوى الـ 4.6 مليار جنيه خلال عام 2021.

وأضافت "نجم"، في تصريحات خاصة لـ "بنوك مصر" البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر ، أن توجهات القطاع المصرفي المصري بقيادة البنك المركزي المصري جاءت في إطار سياسة الدولة ومبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم المجتمع في مختلف الأنشطة ومواجهة الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في مواجهة جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن البنك المركزي المصري يلعب دورا هاما في تنفيذ توجهات رئيس الجمهورية في مختلف المبادرات، ويقوم بالتنسيق بين كافة البنوك العاملة في السوق المحلية لضمان تنوع وانتشار مساهماتها في الأنشطة والقطاعات المختلفة لتنمية المجتمع.

وأشارت إلى أن القطاع الصحي كان على رأس قائمة المستفيدين من مساهمات البنوك خلال العام المنصرم بأكثر من 3.228 مليار جنيه مصري شملت أجهزة ومستلزمات طبية ورفع كفاءات مستشفيات القطاع العام والجامعية في كافة المحافظات وتوفير مصل كورونا.

وأضافت أن البنوك مجتمعة ساهمت بنحو 393 مليون جنيه في إطار المبادرات القومية و272 لـ Sponsorship وأكثر من 200 مليون لقطاع التعليم و159 مليون جنيه لأنشطة الرياضة والثقافة والفنون و155 مليون جنيه للمشروعات التنموية بالمحافظات وتطوير العشوائيات تضمنت مساهمات القطاع في مبادرة حياة كريمة.

وتابعت نجم، أن القطاع المصرفي أظهر اهتماما بالناحية الإجتماعية ومشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة سواء التمويل المصرفي أو المساهمات مؤكدة أن مساهمات البنوك شملت 115 مليون جنيه للرعاية الإجتماعية و52 مليون جنيه لريادة أعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهوما يؤكد الدور الذي يلعبه القطاع المصرفي بأنه يتجاوز أفق توفير التمويل فهو يدعم تلك القطاعات بكل الطرق والوسائل المتاحة لدعم تطورها في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس السيسي.

ولفتت الانتباه إلى أن ذوي الهمم كان لهم نصيب من مساهمات البنوك بقيمة 16 مليون جنيه، ودعم تمكين المرأة بنحو 8 ملايين جنيه ومشروعات بيئية بقيمة تجاوزت مستوى الـ 5 ملايين جنيه مصري، و5 ملايين جنيه لأنشطة أخرى.
لميس نجم: 4.6 مليار جنيه مساهمات البنوك في تنمية المجتمع 2021

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top