بنوك مصر

ads
17
مايو
09:22 ص

المصرف المتحد يبذل جهودا ضخمة في مجال المسؤولية المجتمعية خلال 2021

بنوك مصر
الثلاثاء 18/يناير/2022 - 03:11 م
جيهان أبو حسين رئيس
جيهان أبو حسين رئيس إدارة إيثار للتنمية المجتمعية
يحرص بنك المصرف المتحد على المشاركة بقوة في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث تهدف إستراتيجيته للتنمية المجتمعية إلى مواكبة رؤية مصر 2030، فضلا عن أنها ترتكز على عدد من المحاور الهامة في قطاعات الصحة والتعليم والتنمية المستدامة في مبادراته.

وتنشر "بوابة اتحاد بنوك مصر"، البوابة الرسمية لاتحاد البنوك، جهود المصرف المتحد خلال العام الماضي 2021، وهي كالتالي:
  • في يناير 2021 – توجية الدعم لصندوق تحيا مصر بالتبرع بـ 15 مليون جنيه لشراء جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا؛ بهدف تطيعم غير القادرين ضمن منظومة العدالة الاجتماعية وحماية حقوق الإنسان.
  • في مارس 2021 – بمناسبة عيد الأم أطلق المصرف المتحد حملة "سجون بلا غارمات" للإفراج عن 3000 سيدة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.
  • في أبريل 2021 - أطلق المصرف المتحد قوافل الإطعام لمئات الأسر الأشد احتياجا في محافظة جنوب سيناء ومحافظات الصعيد بالتعاون مع مؤسسة فاعل خير الأهلية. وذلك ضمن خطة المصرف المتحد؛ لتوفير الأمن الغذائي لدعم غير القادرين خلال شهر رمضان المعظم.
  • في مايو 2021 – أطلق المصرف المتحد مشروع "تجليات" لتمكين أهالي مدينة سانت كاترين ومنطقة جبل التجلي تحت شعار"تجليات.. تتوارثها الأجيال"، بالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، واللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين.
يعمل هذا المشروع على توفير حياة كريمة لـ 350 أسرة كمرحلة أولى؛ الأمر الذي يساهم في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وتعميق الانتماء روح للوطن، ويعدّ نموذجا للتمكين الاقتصادي وتعزيز ريادة الأعمال لتحسين القدرة التنافسية والإنتاجية، خاصة في مجال تصنيع المنتجات الزراعية والغذائية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها هذه المنطقة، مثل: صناعة استخراج العسل الجبلي وصناعة استخراج وعصر زيت الزيتون وزراعة الاعشاب الطبيعية وزراعة اللوز وصناعة الصابون. وكذلك المشغولات اليديوية بالتطريز السيناوي الشهير وصناعة السبح.
  • في سبتمبر 2021 – المشاركة في حملة البنك المركزي المصري، وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، واتحاد البنوك المصرية لتطعيم الكوادر المصرفية ضد فيروس كورونا. هذا، وقد تم تطيعم فريق العمله بـ 68 فرع والمراكز الرئيسية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.
  • في أكتوبر 2021 – قام المصرف المتحد بدعم 22 من طلاب وخريجي ومعيدي قسم الهندسة المعمارية جامعة القاهرة، الذين فازوا بالجائزة الثانية والثالثة في المسابقة الدولية "هوم كيت" لتصميم منازل معيارية مستدامة لسكان الأحياء الفقيرة العشوائية في زمن وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،
  • ‘HOME KIT – Design of Sustainable Modular House for Slum Dwellers amidst COVID-19’’ ضمن فاعليات مؤتمر المجلس العالمي للطاقة المتجددة الذي عقد في جامعة لشبونة التقنية في البرتغال 2021، فضلا عن الفوز بـ 4 جوائز تقديرية بالمسابقة، وبمشاركة 197 متسابقا من 20 دولة بالعالم.
1- مسابقة القرآن الكريم السنوية:

ويستمر المصرف المتحد في إجراء فاعليات مسابقة القرآن الكريم السنوية بـ 18 محافظة، فضلا عن استمرار برنامج رعاية العشر الأوائل من حفظة كتاب الله اجتماعيا وعلميا على مستوىي محافظات الجمهورية.

2- صكوك الأضحية:

بدأها المصرف المتحد بالتعاون مع بنك الطعام المصري عام 2007 بفكرة طباعة الصكوك وتسويقها ليصل المستفيدين من صكوك الأضاحي لغير القادرين كافة محافظات الجمهورية والحدودية، سواء بفترة عيد الأضحى أو طوال أيام السنة.

3- صندوق تحيا مصر:
شريك رئيسي للمصرف المتحد بدأت مسيرة التعاون المثمر مع صندوق تحيا مصر في عام 2016 بمسح طبي شامل لجميع العاملين بالمصرف والشركات التابعة والخدمات المعاونة وتوفير علاج للمصابين، وإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة خالية من فيروس "سي"، فضل عن التعاون الكبير والمستمر على كافة الأصعدة الاجتماعية والصحية والمجتمعية، وأخيرا الدعم المجتمعي في مبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

4- مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا:
دعم الطلاب غير القادرين والمتفوقين في جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بتوفير منح متنوعة يستفيد منها أكبر عدد حتى التخرج من الجامعة.

5- طلبة كلية الهندسة – جامعة القاهرة:
دعم المصرف المتحد فريق طلاب كلية الهندسة Shell Eco Cairo University Team في مجال تصميم وصناعة سيارات صديقة للبيئة وموفرة للطاقة.

6- مبادرة "أولادنا في عنينا":
شارك المصرف المتحد في مبادرة "أولادنا فى عنينا" منذ عام 2017 بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير عقب توقيع بروتوكول ثلاثي بين المصرف المتحد ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة صناع الخير تحت رعاية مجلس الوزراء لعمل مسح شامل لمدارس منطقة إطسا، ويوسف الصديق بالفيوم وسانت كاترين؛ بغرض مكافحة الأنيميا وفقر الدم - مسببات العمَى - مرض السكري عند الأطفال.

المصرف المتحد يبذل جهودا ضخمة في مجال المسؤولية المجتمعية خلال 2021

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top