بنوك مصر

ads
17
مايو
09:32 ص

دعم ذوي الهمم والصحة والرياضة على قائمة أولويات المسؤولية المجتمعية لبنك saib

بنوك مصر
الثلاثاء 18/يناير/2022 - 11:22 ص
عمرو عثمان رئيس قطاع
عمرو عثمان رئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسي
  • البنك يستهدف إطلاق مشاريع قومية لدعم الشباب خلال 2022
أصبحت المسئولية المجتمعية جزءا لا يتجزأ من عمل بنك saib -أحد أكبر البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري- ويتجلى اهتمام البنك بمجال المسئولية المجتمعية، في كونه محورا أساسيا وأحد أعمدة أنشطة واستراتيجيات ومستهدفاته خلال الفترة الراهنة.

ولا يتوانَى بنك saib عن دعم كافة المؤسسات التعليمية والصحية والبيئية وغيرها وخلق قيمة مضافة في المجتمعات التي يعمل بها، حيث تهدف إستراتيجية بنك saib للمسئولية المجتمعية إلى دعم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، وتقديم العون والمساندة كافة الأفكار والمبادرات التى تهدف لدعم خطط التنمية الشاملة في مصر، ويعمل البنك دائما على تقديم الدعم اللازم لكافة فئات المجتمع المصري والاهتمام بالعديد من المحاور التنموية، التي تساهم في تعزيز المستوى المعيشي والصحي لجميع فئات المجتمع.

ويسعى بنك saib بشكل مستمر لتبني برامج فعالة لخدمة المجتمع، أخذًا في الأعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مع إيلاء عناية خاصة لـ 3 محاور أساسية ممثلة في: (التنمية الاقتصادية)، والتي تساهم في تعزيز مستوى معيشي وصحي مناسب للأفراد، (التقدم المجتمعي وتنمية المجتمع وتنشيطه)، من خلال تحسين الخدمات الصحية والتعليم ومحاربة البطالة والفقر، بالإضافة إلى (حماية البيئــة) من خلال المحافظة على التوازن البيئي.

دور بارز في دعم القطاع الصحي

بنك saib لديه مساهمات فعالة في دعم القطاع الصحي في مصر من خلال شراكات مع جهات معنية مختلفة، منها علي سبيل المثال لا الحصر توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، والتي تعتبر من أكبر المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال الرعاية الصحية لتوفير الخدمات الطبية المجانية لمرضى القلب والأوعية الدموية، والتي بموجبها يقوم البنك بتحمل تكلفة 10 عمليات قسطرة قلب للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة (متلازمة داون) في مركز أسوان للقلب خلال 2021.

كما قام البنك بتوقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة إبراهيم أ. بدران للأعمال الخيرية، والتي يتم من خلالها تجهيز وتسيير قوافل طبية ضمن "مبادرة صحة وهمة" تقوم هذه القوافل بزيارة دور ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لأكثر من 500 مريض بالقاهرة الكبرى. 

يأتي ذلك تماشيًا مع استراتيجية البنك الحالية والتي تتبنّى عدة مشاريع تهدف إلى تقديم الدعم لذوي الهمم في مجلات مختلفة، مثل الصحة والرياضة والتعليم، الأمر الذي يساهم في تطوير وتحسين مستوى الحياة والمعيشة لهم، وتأكيدا على أهمية الدعم لأكثر القطاعات احتياجًا في الدولة وهو قطاع الصحة.

جدير بالذكر قيام البنك بتنظيم رحلة لبعض من أطفال 57357 وأولمبياد المعاقين إلى أبو ظبي لحضور مباراة كأس سوبرsaib ومنحهم فرصة حضور يوم التدريب قبل المباراة لفريقهم المفضل والتقاط الصور معهم.

دور رائد في دعم الرياضة المصرية

لبنك saib دور بارز في القطاع الرياضي، فهو الراعي الرسمي لكرة القدم المصرية منذ عام 2014 وحتى الآن، ولا يقتصر دور البنك على كرة القدم فقط، بل يهتم بدعم الموهوبين فى المجال الرياضي. وفي هذا السياق، وقع بنك saib بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الشباب والرياضة والذي بموجبه يقوم البنك بدعم عدد من المشروعات القومية الرياضية والشبابية؛ سعيًا من البنك لدعم ورعاية الخطط التنموية القومية التي تتبناها الدولة في هذا المجال؛ مما يساهم في خلق قيمة مضافة في دعم جهود التنمية داخل المجتمع، وقام البنك مؤخرا بإطلاق 30 يوم تحدي بالتعاون مع وزاروة الشباب والرياضة، والذي يهدف الى نشر ممارسة الرياضة هو تحد رياضي افتراضي لتشجيع النشء، والشباب، وجميع أفراد الأسرة المصرية على ممارسة الأنشطة الرياضية من أي مكان يُناسبهم، وتطبيقًا للتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا المستجد؛ لتوسيع قاعدة الممارسين وإتاحة الفرصة أمام الجميع سواء داخل مصر أو خارجها للمشاركة فى هذا البرنامج القومى لممارسة الرياضة.

اهتمام خاص بدعم ذوي الهمم

ينتهج بنك saib سياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم في جميع خططه وسياساته، لذا يحرص البنك على التوسع في مختلف الخدمات التي يقدمها لعملائه من ذوي الهمم، والتي تشمل التيسير على العملاء ذوي الإعاقات الحركية من خلال تعديلات إنشائية بالفروع الجديدة لتناسب احتياجاتهم، كما يعمل على التوسع في إتاحة عدد أكبر من ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الهمم، وتحديث الموقع الإلكتروني للبنك لجعل محتوى الموقع أكثر سهولة وقابلية للاستخدام من قبل الأشخاص ذوي الهمم، وجار العمل على إتاحة عرض منتجات البنك وخدماته بلغة الإشارة على الشاشات المتواجدة داخل الفروع.

وقام بنك saib مؤخرا بتنظيم يوم ترفيهي رياضي لذوي القدرات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تزامنًا مع فعاليات اليوم العالمي لذوى القدرات والهمم، وتضمن اليوم عدة أنشطة رياضية وتثقيفية بمشاركة أكثر من 300 مشارك من ذوي القدرات والهمم من محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف الذين شاركوا في عدة ألعاب؛ منها مباريات كرة القدم للصم، ومباريات الكرة الطائرة، وكرة سلة ومسابقة عدَو للمكفوفيين. كما قام البنك بتقديم العديد من العروض خلال هذا اليوم الترفيهي للمشاركين، ضمن مبادرة الشمول المالي، حيث قام بإصدر بطاقات saib مسبقة الدفع مجانًا للمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفتح حسابات بنكية لهم، بالإضافة إلى إصدار محافظ إلكترونية saib Wallet مجانًا من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.
 
في ختام اليوم الترفيهي، تم تنظيم ندوة قام من خلالها موظفي البنك بشرح مفهوم الشمول المالي والمنتجات البنكية المختلفة، كما قام بنك saib بإصدار بطاقات saib مسبقة الدفع مجانًا لجميع الفائزين ومنحهم أرصدة عليها، بالإضافة إلى توزيع الميداليات على الفائزين في جميع المسابقات.

دعم المناطق الأكثر احتياجا

قام بنك saib برعاية مبادرة "العزومة" للسنة الثالثة على التوالي؛ وهي مشروع مشترك مع بنك الطعام، حيث تتجول حافلة لتوزيع "كراتين رمضان" يوميًا على مدار شهر رمضان في القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية وأسيوط، وذلك تعزيزًا لدور البنك في المساهمة بالمسئولية المجتمعية، وحرصًا منه على دعم الأسر بالمناطق الأكثر إحتياجًا خلال شهر رمضان المعظم.
 
وقد بدأ البنك برعاية المبادرة منذ إطلاقها عام 2019 كأول مائدة رحمن متنقلة بأسم "العزومة"، ونظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتجنبًا لحدوث التجمعات، قام البنك باستبدال إقامة مائدة الرحمن المتنقلة منذ 2020 وتعويضها بزيادة عدد الكراتين الموزعة في محاولة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين، وإدخال الفرحة عليهم خلال شهر رمضان المبارك.
 
مساهمات البنك خلال أزمة كورونا

تعزيزًا لدور الجهاز المصرفي في دعم الاقتصاد الوطني، والمساهمة الفعالة في مساندة الدولة للتغلب علي أزمة فيروس كورونا الحالية، قام البنك بضخ 10 ملايين جنيه عبر انضمامه كمشارك رئيسي ضمن فعاليات المبادرة القومية التي أطلقها "اتحاد بنوك مصر" في السابق لمواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID 19)، وقد ساهم البنك في دعم الكثير من الأسر الأكثر احتياجًا في مواجهة آثار فيروس كورونا، كما قدم مساهمات عديدة في دعم القرى الأكثر احتياجًا في جميع محافظات الجمهورية.

وفي هذا السياق، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي بنك saib تقديرًا لدوره الرائد في دعم صندوق تحيا مصر، ومنحه شهادة شكر وتقدير لدوره الوطني، ومساهمته في دعم مشروعات الصندوق. 

يأتي هذا التكريم ضمن دور البنك الفعال في العمل المجتمعي، وتماشيًا مع رؤية الدولة 2030 بمختلف القطاعات الحيوية.

هذا، ويستهدف بنك saib إلى مواصلة دعمه لكافة القطاعات ومجالات المسئولية المجتمعية مع إيلاء عناية خاصة بدعم ذوي الهمم والقدرات الخاصة والصحة والرياضة، وفي إطار ذلك يستهدف البنك المساهمة في عدة مشاريع قومية لدعم الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top