بنوك مصر

ads
17
مايو
09:39 ص

مساهمات بنك قناة السويس في مجال المسئولية المجتمعية2021

بنوك مصر
الإثنين 17/يناير/2022 - 08:16 ص
نور الزيني رئيس قطاع
نور الزيني رئيس قطاع الاتصال المؤسسي والمسئوليه المجتمعية
يضع بنك قناة السويس المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته في عدة مجالات:
التعليم، قام البنك بتمويل 13 منحة دراسية لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل.
 
  • دعم الشباب وريادة الأعمال، الدعم المادي لعدد 10 مشروعات ناشئة والتدريب والتوجيه لعدد 25 للشركات الناشئة المتخصصة في تطوير البرمجيات الدفعة الثالثة من مبادرة رواد النيل المدعومة من البنك المركزي داخل حاضنة أعمال البنك في جامعة النيل.
  • نظمت إدارة الاتصال المؤسسي والتنمية المستدامة عدة محاضرات لتوعية الشباب عن ريادة الأعمال ودورهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وكيفية ربط مشروعات التخرج لتحقيق تلك الأهداف بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ومؤسسة الشباب E-youth حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة. 

الصحة، قام البنك بالتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر لدعم وتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة وكبار السن كما تم التبرع لمستشفى الناس للأطفال ومؤسسة مجدى يعقوب للأمراض وأبحاث القلب بتكاليف إجراء عدد من عمليات القلب المفتوح و القساطر للأطفال والمصابين بأمراض القلب.

البيئة والمراة المعيله
، شارك البنك في مبادرة لصناعة شنط قماش صديقة للبيئة بأيدي المرأة المعيلة بالتعاون مع جمعيه وعد وتهدف المبادرة إلى صناعة شنط قماش صديقة للبيئة قابلة للاستخدام أكثر مره للحد من استخدام الشنط البلاستيكية، وتم تصميم هذه الشنطة للترويج والتوعية ب 17 هدف من أهداف للتنمية المستدامة.

المرأة: نظمت إدارة الاتصال المؤسسي والتنمية المستدامة بمناسبة شهر المرأة تهنئة لسيدات بنك قناة السويس بمشاركة صور 400 سيدة في البنك. 

الأطفال: تنظيم حملة أنت بطل السعادة لتشجيع الأطفال على الأدخار ودعم الخير أثناء فعاليات نادى سماش للمدارس وذلك بتوزيع حصالات والتي تحمل رسالة توجة الأطفال نحو الادخار و تخصيص جزء من المدخرات للتبرع.

دعم ذوى الهمم، استعان البنك بلوحات فنية من أبداع أحد شباب الفنانين ذوي القدرات الخاصة لأستخدمها في تصميم هدايا العاملين والعملاء لعام 2021 كما قام البنك بالتعاون مع جمعية رسالة في مبادرة يوم التحدى لذوى الهمم والذى تم من خلاله توزيع هدايا على المشاركين والترفيه عن الأطفال ذوى الهمم في اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة في ديسمبر 2021.

التكافل الاجتماعي، كما قام البنك بتوزيع 2500 كرتونة من السلع الغذائية خلال شهر رمضان في القري الأكثر احتياجا بمحافظات الفيوم وبني سويف ومركز الغسيل الكلوى التابع لجمعية مستقبل أفضل وجمعية وعد من أجل تمكين المرأة المعيلة والتعاون مع جمعية الأورمان لتوفير شراء صك الأضحية للعاملين و العملاء في فروع البنك وعن طريق القنوات الإلكترونية. 

وشارك البنك في مارثون الجرى بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين وتوجيهة العائد لدعم النشاط التنموى والثقافي في الصعيد وساهم البنك أيضا في إقامة حفل بمناسبة إفتتاح مسرح الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك نظرا لما يمثلة هذا الحدث الهام من تقديم تجربة فريدة ورائدة للتعرف على الفنون والثقافة المصرية والإقليمية والدولية و لما له من تأثير في الرأي العام العالمى ويسهم في دعم وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية.
مساهمات بنك قناة السويس في مجال المسئولية المجتمعية2021

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top