بنوك مصر

ads
25
يناير
04:24 م

إنفوجراف| «بنوك مصر» ترصد جوائز البنك الأهلي المصري بمختلف قطاعات الأعمال في 2021

بنوك مصر
الخميس 30/ديسمبر/2021 - 02:05 م
هشام عكاشة رئيس البنك
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري
انطلاقًا من دور البنك الأهلي المصري الريادي باعتباره أحد أكبر البنوك المصرية، والذي يعد أحد الأعمدة الاقتصاد الوطني، حصد البنك الأهلي المصري العديد من الجوائز بمختلف قطاعات الأعمال في عام 2021، وذلك من العديد من المؤسسات الدولية تقديرًا وتتويجًا لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف القطاعات.

هذا، ويعدّ حصول البنك الأهلي المصري على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملائه التي تعد محور اهتمامه دائمًا، ويسعى البنك الأهلي المصري دائمًا إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات بما يلبي احتياجات العملاء، حيث إنهم شركاء النجاح في كافة الأعمال.

وترصد "بنوك مصر "البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر"، إنفوجرافا لأبرز الجوائز التي حصل عليها البنك الأهلي المصري في عام 2021، وتأتي تلك الجوائز كالتالي:

حصل البنك الأهلي المصري على جائزة أفضل 10 بنوك أكثر أمانًا في إفريقيا، وذلك من مجلة جلوبال فاينانس "Global finance" العالمية، كما حصل البنك الأهلي المصري من مجلة "Brand Finance"، على جائزة أكبر 500 علامة تجارية مصرفية.

وحصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول ضمن أفضل 100 بنك في إفريقيا، وذلك من مجلة "African Business"، كما حصل على أفضل بنك في التجزئة المصرفية للأفراد في مصر، من مجلة "Asia Traiblazers".

منح الاتحاد الدولي للمصرفين العرب جائزة أفضل بنك عربي في الريادة والابتكار الرقمي لعام 2021 للبنك الأهلي المصري، وذلك عن مشروع الوحدة المصرفية المتنقلة التي أطلقها البنك خلال العام الماضي، استلم الجائزة نيابة عن البنك أيمن جمجوم، رئيس مجموعة الفروع وذلك في احتفالية أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت.

حصد البنك الأهلي المصري من مجلة The banker العالمية في تقييمها السنوي لأفضل البنوك على المستوي العالمي والقاري لعام 2021، على المركز الأول على مستوى كافة البنوك المصرية، إضافة إلى تحقيق البنك المركز الرابع بين البنوك على مستوى قارة افريقيا بأكملها.

ويأتي البنك الأهلي المصري بتلك النتائج على قمة البنوك المصرية، وذلك استنادًا إلى عدد من المعايير ومؤشرات القياس المتخصصة في أعمال البنوك، ومن أهمها قوة المركز المالي وإجمالي الأرباح السنوية والقاعدة الرأسمالية له وثبات الأصول، وغيرها من المعايير، التي تعكس مدى قوة وثبات البنك، وهي المعايير التي أهّلت البنك لاحتلال تلك المكانة المتقدمة ليس فقط في مصر وإفريقيا وإنما عالميا.

وحصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة، وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوّق للقروض المشتركة، وذلك ما تؤكده نتائج التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال الربع الأول من عام 2021.

كما أظهرت النتائج أيضًا حصول البنك الأهلي المصري على المركز الثاني كمرتب رئيسي والمركز الثالث كوكيل للتمويل والمركز الثامن كمسوق للقروض المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد بنوك ومؤسسات دولية، حيث استطاع البنك الاهلي المصري إدارة اثنتي عشرة صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت 49 مليار جنيه مصري.

واستمرت القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري في تحقيق نتائج متميزة محليا ودوليا، حيث حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة، وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة، وذلك نتائج التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال النصف الأول من عام 2021

كما أظهرت النتائج أيضًا حصول البنك الأهلي المصري على المركز الرابع كمرتب رئيسي وكوكيل للتمويل وكمسوق للقروض المشتركة في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، وذلك بعد بنوك ومؤسسات تمويل دولية، حيث استطاع البنك الأهلي المصري إدارة 27 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت 134 مليار جنيه مصري.

وحصل البنك الأهلي المصري على جائزتين من مجلة "Global Economics"، وهما "جائزة أفضل بنك للتجزئة المصرفية"، و"أفضل مزود لخدمات الإنترنت الرقمية".

وحصد البنك الأهلي المصري 3 جوائز من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك "Global Business Outlool"، حيث حصل على جائزة أفضل بنك في مجال التجزئة، وأفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية، وأفضل بنك في الخدمات المصرفية عبر الهاتف.

إنفوجراف| «بنوك مصر» ترصد جوائز البنك الأهلي المصري بمختلف قطاعات الأعمال في 2021

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top