بنوك مصر

ads
25
يناير
03:32 م

نظرة إيجابية عن جودة الأصول بالقطاع المصرفي وسط التعافي الملحوظ لمشهد الاقتصاد الكلي

بنوك مصر
الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 11:50 ص
بلتون المالية
بلتون المالية
توقعت بلتون المالية، أن تستمر مخصصات الائتمان التي تم تكوينها خلال عام 2020 في التخفيف من أثر تكلفة المخاطر على الربحية خلال عام 2022.

وترى أن التعافي الصحي المتوقع للأنشطة الاقتصادية إلى جانب عبء الفائدة المنخفضة محركين رئيسيين، متوقعا ألا تكون هناك أوجه قصور أو تأخر سواء في قطاعات معينة أو في قطاعات العملاء، وذلك بعد تواصلنا مع إدارات البنوك، مما يعد محفزاً رئيسياً للتحسن المتوقع لجودة الأصول بالقطاع.

وأضافت في مذكرة بخثية حصلت بوابة بنوك مصر، البوابة الرسمية لـ"اتحاد بنوك مصر"، على نسخة منها "ما زالت نظرتنا إيجابية عن احتواء مستويات القروض غير العاملة لبنكي التجاري الدولي وكريدي أجريكول (تستقر عند 5.4% و3.4% على الترتيب) مع معدل تغطية وافرة للمخصصات عند 205% و139%، على الترتيب. ولكن في الوقت نفسه، نتابع المستوى المرتفع للقروض غير العاملة لبنك التعمير والإسكان بنسبة 10% (وهو أعلى مستوى بين الأسهم التي نقوم بتغطيها) مع معدل تغطية منخفض عن المتوسط عند 85%".

وقالت بلتون: نتابع أيضا مستويات هيكل رأس المال لبنكي أبوظبي الإسلامي وتنمية الصادرات التي تستقر عند 13.4% و13.7% فقط حتى النصف الأول من 2021، مقارنة بالحد الأدنى اللازم لرأس المال عند 12.5%، متوقعين أن تنعكس ضغوط نمو المركز المالي للبنوك على نمو السوق أيضاً.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top