بنوك مصر

ads
23
أكتوبر
01:25 ص
اخر الأخبار
الولايات المتحدة تتبرع لمصر بـ 1.4 مليون جرعة جديدة من لقاح شركة فايزر ضد فيروس كورونا وزير المالية: الرئيس السيسي جعل مصر أكثر جذبا للاستثمار بشهادة المؤسسات الدولية لميس نجم تهنئ الفريق المصري الفائز بكأس العالم ENACTUS: صنعوا التاريخ مخاوف التضخم تدعم أسعار الذهب وارتفاع عوائد السندات الأمريكية يحد من المكاسب البنك العربي الإفريقي يفتتح فرعا جديدا في القاهرة الجديدة «فيتش» تتوقع انخفاض معدل الدين إلى 86% يونيه المقبل وتحقيق فائض أولي يقترب من 1.5% وتخفيض العجز الكلي إلى 6.7% وزيرة التعاون الدولي تجتمع مع مسؤولي اليونيسيف في مصر لمراجعة محفظة التعاون الإنمائي الجارية وبحث مقترحات الشراكات المستقبلية إنفوجراف| بعد سنوات من العمل والإصلاح.. الآفاق المستقبلية للاقتصاد المصري مستقرة وواعدة بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية البنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاته ببطاقات بنك القاهرة الائتمانية.. قسط مشترياتك من «Xiaomi Egypt» حتى 12 شهرا بدون فوائد

أسعار الذهب تستقر مدعوما بتراجع طفيف في الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

بنوك مصر
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:41 ص
الذهب
الذهب
استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، مدعومًا بتراجع طفيف في الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية لقياس مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سياسة التطبيع، وذلك بحسب رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1% إلى 1762.00 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0654 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1762.50 دولارًا.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2% بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من عام في الجلسة السابقة فيما انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى له في أكثر من أربعة أشهر يوم الثلاثاء.

قال إليا سبيفاك، محلل إستراتيجي للعملات في ديلي فوركس: "سنحصل على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية وتلك المحاضر الهامة من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر سبتمبر، لذلك أعتقد أن هناك قدرة على الذهب للحصول على محفز اتجاهي بعد فترة التوحيد هذه".

وأضاف سبيفاك: "إذا سجل مؤشر أسعار المستهلكين أكثر سخونة ، فإننا على الأرجح نتطلع إلى التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى التحرك بشكل أسرع في رفع أسعار الفائدة".

من المقرر صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، بينما سيتم إصدار محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في 21-22 سبتمبر في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

قال ثلاثة من صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء، إن الاقتصاد تعافى بما يكفي ليبدأ البنك المركزي في سحب دعمه في فترة الأزمة، مما يعزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في التناقص في أقرب وقت في الشهر المقبل.

في غضون ذلك، تتقدم أسواق المال بتسعير الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة مع تصاعد الضغوط التضخمية على مستوى العالم.

تميل تحفيز البنك المركزي المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى، مما يترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدفع أي فائدة.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA، في مذكرة إن هناك أيضًا زيادة في النفور من المخاطرة قبل موسم الأرباح في الولايات المتحدة.

وقال إن تهديد بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يحد من ارتفاع الذهب وما زال التحيز نحو الاتجاه الهبوطي في الأسابيع المقبلة.

وصعدت الفضة فى السوق الفورية 0.6% إلى 22.67 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين 0.1% إلى 1006.70 دولارًا، وزاد البلاديوم 0.2% إلى 2048.62 دولارًا.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top