بنوك مصر

ads
23
أكتوبر
12:40 ص
اخر الأخبار
الولايات المتحدة تتبرع لمصر بـ 1.4 مليون جرعة جديدة من لقاح شركة فايزر ضد فيروس كورونا وزير المالية: الرئيس السيسي جعل مصر أكثر جذبا للاستثمار بشهادة المؤسسات الدولية لميس نجم تهنئ الفريق المصري الفائز بكأس العالم ENACTUS: صنعوا التاريخ مخاوف التضخم تدعم أسعار الذهب وارتفاع عوائد السندات الأمريكية يحد من المكاسب البنك العربي الإفريقي يفتتح فرعا جديدا في القاهرة الجديدة «فيتش» تتوقع انخفاض معدل الدين إلى 86% يونيه المقبل وتحقيق فائض أولي يقترب من 1.5% وتخفيض العجز الكلي إلى 6.7% وزيرة التعاون الدولي تجتمع مع مسؤولي اليونيسيف في مصر لمراجعة محفظة التعاون الإنمائي الجارية وبحث مقترحات الشراكات المستقبلية إنفوجراف| بعد سنوات من العمل والإصلاح.. الآفاق المستقبلية للاقتصاد المصري مستقرة وواعدة بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية البنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاته ببطاقات بنك القاهرة الائتمانية.. قسط مشترياتك من «Xiaomi Egypt» حتى 12 شهرا بدون فوائد

البنك المركزي: رصيد الذهب في الاحتياطي الأجنبي لمصر يسجل 66.7 مليار جنيه

بنوك مصر
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 10:05 ص
الذهب
الذهب

أفاد البنك المركزي المصري، بأن رصيد الذهب في الاحتياطيات الأجنبية لمصر في نهاية شهر أغسطس 2021 سجل ما قيمته 4.239 مليار دولار، أي: ما يعادل نحو 66.7 مليار جنيه مصري.

وأعلن المركزي المصري مؤخرا، أن صافي الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 40.672 مليار دولار، في نهاية شهر أغسطس 2021، مقارنة بـ40.609 مليار دولار، في نهاية شهر يوليو 2021، بارتفاع قدره نحو 63 مليون دولار.

وتستورد مصر سلعا ومنتجات من الخارج بقيمة 5 مليارات دولار شهريا، وبإجمالي سنوي يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، وبالتالي فإن المتوسط الحالي للاحتياطي من النقد الأجنبي يغطي نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر. 

وتتكون العملات الأجنبية بالاحتياطي الأجنبي لمصر من سلة من العملات الرئيسية، هي الدولار الأمريكي، والعملة الأوروبية الموحدة اليورو، والجنيه الإسترليني، والين الياباني، واليوان الصيني.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top