بنوك مصر

ads
24
سبتمبر
10:18 م
اخر الأخبار
انضمام نرمين الطاهري إلى المجلس الاستشاري لجمعية الاقتصاديين الأورو-متوسطيين - أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا مصر تعود للسوق الدولية للمرة الأولى خلال العام المالي 2021 - 2022 بطرح قيمته 3 مليارات دولار على ثلاث شرائح بآجال 6 و12 و30 عاما مع «نون» و«فيزا».. خصم 15% من 11 بنكا حتى 26 سبتمبر الجاري بالتفاصيل الكاملة.. تعرف على أسعار العائد على الودائع الأجلة في 26 بنكا سابقة الأولى من نوعها.. بنك مصر يطلق خدمة جديدة للتجار لتسهيل قبول الدفع الالكتروني من خلال الهواتف الذكية بنك مصر يحصل على أكبر قرض مشترك في تاريخه بقيمة مليار دولار بنك مصر يتوج أعماله بخمس جوائز جديدة من «ذا ديجيتال بانكر» و«جلوبال براندز» العالميتين ارتفاع «الإسترليني» وانخفاض «اليورو» في ختام تعاملات الخميس استقرار سعر الدولار نهاية تعاملات الخميس في 22 بنكا.. ويسجل 15.64 جنيها للشراء بـ«الأهلي المصري» البنك الأهلي المتحد يطلق حملة «شهادة بريميوم الذهبية هتكسبك جوايز فورية»

إطلاق 3-4 صناديق استثمار.. «مصر كابيتال» تنفذ صفقات متنوعة بـ20 مليار جنيه

بنوك مصر
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:52 ص
 خليل البواب الرئيس
خليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال
كشف خليل البواب، الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال- الذراع الاستثمارى لبنك مصر- أن شركته نفذت صفقات متنوعة خلال عامى 2020 و2021، بقيمة بلغت 20 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالى قيمة الصفقات التى نفذتها الشركة منذ تأسيسها منذ 10 سنوات نحو 40 مليار جنيه.

وأضاف فى مؤتمر صحفى ، عبر تقنية «زووم» أن شركته، فى إطار استراتيجية التحول لبنك استثمار متكامل، استحوذت على حصص سوقية كبيرة بنشاط سندات التوريق بنسبة %50 إذ نفذت ما قيمته 1.97 مليار جنيه من إجمالى إصدارات السوق البالغة 3.9 مليار جنيه حتى أغسطس 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال-الذراع الاستثمارية لبنك مصر- أن استراتيجية الشركة الاستثمارية تعمل فى إطار 3 محاور، هى نشاط إصدارات صناديق الاستثمار مع نشاط السمسرة فى أدوات الدين بالإضافة إلى نشاط إصدارات الصكوك وسندات التوريق.

وحول نشاط السمسرة فى أدوات الدين، أكد البواب أنه منذ تأسيس شركة السمسرة فى أدوات الدين منذ منتصف العام الماضي، نجحت فى تنفيذ صفقات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 69 مليار جنيه.

وأضاف أن فريق العمل مازال تحت التشكيل بالشكل الذى يحقق هدف الشركة فى تغطية أسواق أفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد البواب أنه فيما يتعلق بنشاط إصدار صناديق الاستثمار، تعتزم الشركة إصدار 3 أو 4 صناديق جديدة خلال الفترة المقبلة، بمجالات الصناديق النقدية وأدوات الدين .

ولفت إلى أن الشركة تستحوذ على %29 من صناديق الأسهم بحجم إجمالى يقدر بأكثر من مليار جنيه، فيما تستحوذ على ذات النسبة «%29» من الصناديق المتوافقة مع الشريعة بأكثر من 140 مليون جنيه.

أما على صعيد الصناديق المتوازنة فقد استحوذت على %52 بأكثر من 200 مليون جنيه، مع %61 من صناديق حماية رأس المال بأحجام 76 مليون جنيه، واستحوذت على %32 من صناديق السيولة النقدية، بأكثر من 23 مليار جنيه (منها صندوقا سيولة بالدولار واليورو بقيمة 14.6 مليون دولار و9.6 مليون يورو على التوالي).

وأشار البواب إلى أن الشركة استحوذت على محافظ أدوات دخل ثابت بأكثر من 330 مليون جنيه، مع محافظ أسهم بحجم بقدر بأكثر من 4.75 مليار جنيه.

وكشف البواب أن شركته تستهدف الوصول بأصولها المدارة البالغة 30 مليار جنيه إلى 35 مليار جنيه فى عام 2021، ثم إلى 40 مليار جنيه فى عام 2022، مشيرا إلى أن تلك الأصول داخل مصر فقط، بينما ستعمل الشركة على جذب استثمارات من الأجانب والمصريين المقيمين فى الخارج خلال الفترة المقبلة.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال-الذراع الاستثمارية لبنك مصر- إلى أن الشركة استحوذت على %100 من سوق إصدارات الصكوك بمصر فى عام 2021، إذ نفذت إصدارات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة تعمل على إصدارات متنوعة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع عدة شركات عاملة بمجالات التمويل الاستهلاكى والتأجير التمويلى والتمويل العقارى والتطوير العقاري.

قال خليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال - الذراع الاستثماري لبنك مصر - إن الشركة تخطط لإصدار بين 3 إلي 4 صناديق استثمار في أنشطة متنوعة خلال العام الجاري 2021.

وأضاف، أن الشركة تهتم بالتوسع في منتجات الدخل الثابت سواء مصدرة من الحكومة أو شركات القطاع الخاص.

وأضح أن الشركة تركز على إصدار السندات والصكوك كما تركز على مجال السمسرة، بعد أن دشنت شركة سمسرة في منتصف العام الماضي، ونجحت في تحقيق أعمال في السوق، مشيرا إلى أن أهداف الشركة تركز على تطوير سوق الدخل الثابت ونشر الوعي بين العملاء والمؤسسات سواء مستثمرين أو مصدرين في هذه الصناديق.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top