بنوك مصر

ads
24
سبتمبر
10:57 م
اخر الأخبار
انضمام نرمين الطاهري إلى المجلس الاستشاري لجمعية الاقتصاديين الأورو-متوسطيين - أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا مصر تعود للسوق الدولية للمرة الأولى خلال العام المالي 2021 - 2022 بطرح قيمته 3 مليارات دولار على ثلاث شرائح بآجال 6 و12 و30 عاما مع «نون» و«فيزا».. خصم 15% من 11 بنكا حتى 26 سبتمبر الجاري بالتفاصيل الكاملة.. تعرف على أسعار العائد على الودائع الأجلة في 26 بنكا سابقة الأولى من نوعها.. بنك مصر يطلق خدمة جديدة للتجار لتسهيل قبول الدفع الالكتروني من خلال الهواتف الذكية بنك مصر يحصل على أكبر قرض مشترك في تاريخه بقيمة مليار دولار بنك مصر يتوج أعماله بخمس جوائز جديدة من «ذا ديجيتال بانكر» و«جلوبال براندز» العالميتين ارتفاع «الإسترليني» وانخفاض «اليورو» في ختام تعاملات الخميس استقرار سعر الدولار نهاية تعاملات الخميس في 22 بنكا.. ويسجل 15.64 جنيها للشراء بـ«الأهلي المصري» البنك الأهلي المتحد يطلق حملة «شهادة بريميوم الذهبية هتكسبك جوايز فورية»

أنفوجراف| بزيادة 690%.. كورونا ينعش المدفوعات الرقمية في مصر

بنوك مصر
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 09:50 ص
مركز المعلومات ودعم
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء
كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، عن ارتفاع كبير في ثقة المصريين في استخدام مختلف وسائل الدفع الرقمي، ومنها البطاقات اللاتلامسية، ومحافظ الهاتف المحمول، ومدفوعات رمز الإستجابة السريع، وذلك لما وفرته تلك الوسائل من سرعة وسهولة وراحة في الاستخدام.


وفي إطار عملية الشمول المالي والتحول الرقمي التي تتبناها الحكومة المصرية، أطلق البنك المركزي المصري خلال الفترة الماضية العديد من المبادرات التي تدعم الرقمنة والشمول المالي، فيما شهدت الفترة الماضية إنشاء أول بنك رقمي في مصر.


وقال مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، إن نتائج استطلاع رأي أجراه المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري، أشارت إلى أن 9 من بين كل 10 مستهلكين زادت ثقتهم في المدفوعات الرقمية في مصر، مع انخفاض بنسبة 85% في معدل إتمام المعاملات النقدية خلال فترة تفشي فيروس كورونا، مقابل زيادة قُدرت نسبتها بحوالي 690% في استخدام المدفوعات الرقمية للدفع عبر الإنترنت وعند الاستلام.


ووفق نتائج الاستطلاع، فإن 74% من المستهلكين مستمرون في استخدام وسائل المدفوعات اللاتلامسية، و 76% سوف يواصلون تسوقهم عبر الإنترنت، في ظل استمرار تراجع المعاملات النقدية، وعدم عودتها إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.
أنفوجراف| بزيادة 690%.. كورونا ينعش المدفوعات الرقمية في مصر

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top