بنوك مصر

ads
26
يناير
03:35 ص

رئيس بنك عوده: حققنا طفرة كبيرة في الاستثمارات المالية لترتفع إلى 31 مليار جنيه

بنوك مصر
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 04:01 م
محمد بدير رئيس بنك
محمد بدير رئيس بنك عَوده ـ مصر
محمد بدير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عَوده مصر:

  • ارتفاع أصول البنك لتصل إلى 83.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر
  • تحقيق 1.5 مليار جنيه صافي أرباح قبل الضرائب
  • نخطط لتقديم باقة متنوعة من أفضل المنتجات والخدمات المالية بالسوق المصرفي المصري في 2021


أكد محمد بدير، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عَوده- مصر، أن جائحة كورونا أوضحت قوة وصلابة الموقف المالي للبنك، حيث استطاع البنك في ظل هذه التحديات أن ينمو بقوائمه المالية ويحقق معدلات ربحية متقدمة. 

وأضاف "بدير"، في تصريحات خاصة لـ"بنوك مصر'، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، أن مصرفه حقق بنك طفرة بمؤشرات نتائج الأعمال خلال العام 2020، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا، والتي خيمت على كافة القطاعات عالميًا، وكان لها بالغ الأثر في تراجع النشاط الاقتصادي.

وأشار إلى أنه لوحظ بشكل واضح ارتفاع في أصول بنك عَوده- مصر، بنسبة نمو تبلغ 10.6% في التسعة أشهر الأولى من 2020، لتصل إلى 83.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، كما ارتفع صافي أرباح البنك قبل الضرائب إلى 1.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن إجمالي حقوق الملكية ارتفعت لدى بنك عَوده -مصر، بنسبة نمو قدرها 5.7%، لتصل لـ 7.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2020.

وأوضح بدير، أن البنك حقق طفرة كبيرة في الاستثمارات المالية لترتفع إلى 31 مليار جنيه، محققةً نمو يتجاوز قدره 76%، وسجلت محفظة ودائع العملاء نحو 73.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2020، مرتفعة بنسبة 12.2%، كما ارتفعت إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء إلى 29.2 مليار جنيه في نفس الفترة لتنمو بنسبة 12.3%.

وكشف الرئيس التفيذي للبنك، الخطط المستقبلية لمصرفه في 2021 حيث يخطط البنك في المضي قدمًا في تقديم باقة متنوعة من أفضل المنتجات والخدمات المالية بالسوق المصرفي المصري، مؤكدًا أن البنك خلال عام 2020 قام بتطوير منتجاته وخدماته الرقمية انتهاجًا لسياسة البنك المركزي المصري؛ لدعم التحول الرقمي بمصر والشمول المالي.

وأردف: أن بنك عَوده_مصر، وفّر معظم الخدمات المصرفية عبر وسائل إلكترونية متعددة مكّنت العملاء من إنجاز معاملاتهم، مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي، وهو ما ساهم في الحد من انتشار فيروس كوفيد-19؛ ليؤكد البنك على ريادته في تقديم خدمة مصرفية متميزة بالسوق.

  • وفيما يخص الخدمات المصرفية الإلكترونية

أشار إلى أن البنك يتوسع في الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تقدم الخدمة للعميل أينما كان دون الحاجة للذهاب إلى الفرع، والتي يأتي على رأسها Omni Channels – Mobile Wallet– Digital Banking. 

وتابع: يستهدف بنك عَوده- مصر التوسع في الخدمات والمنتجات المصرفية الإلكترونية، منها على سبيل المثال استهداف ميكنة بعض الإجراءات الخاصة بالتقديم على القروض والبطاقات من خلال نظم Digital on Boarding، والتي تساهم في تسهيل التجربة البنكية بشكل كبير على العميل؛ لتصبح إجراءات الحصول على القروض والبطاقات أسرع وأيسر، حيث يعمل البنك بإستمرار على تحديث أنظمته الآلية للتوسع في خدماته ومنتجاته المصرفية الإلكترونية، بما يلبي احتياجات العملاء المختلفة.

ويسعى البنك لتدشين خدمات جديدة بشكل مستمر، والتي يأتي على رأسها التحصيل والتجارة الإلكترونية بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية من خلال بوابة الدفع الخاصة بالبنك، كذلك قام البنك بتفعيل خاصيتين، الأولى هي (NFC contactless)، والتي تتيح للعميل إتمام عملية الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية باللمس بدون إدخال البطاقة أو إعطائها للتاجر، مما يحُدّ من عملية انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قام البنك بتفعيل خدمة الإيداع بدون بطاقة من خلال الصراف الآلي؛ لتيسير خدمة الإيداع على العملاء في حالة عدم وجود البطاقة باستخدام رقم البطاقة الائتمانية، وأيضًا قام البنك بإتاحة خدمة الاستعلام الائتماني من خلال ماكينات الصراف الآلي.

كما فعل البنك خدمة (3D secure)، والتي تحمى وتؤمن حركة الشراء من خلال الإنترنت عبر إرسال SMS تحتوي على كلمة سر لكل عملية على هاتف صاحب البطاقة المسجل لدى البنك وبدونها لا تتم عملية الشراء.

ونوه عن أن البنك حصل على موافقة البنك المركزي المصري، للحصول على رخصة التحصيل والتجارة الإلكترونية Commerce Acquiring Digital) (E، والتي ستمكن البنك من إتاحة خدمات قبول الدفع الإلكتروني للعملاء من التجار والشركات من خلال مواقع الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول.

ويقدم البنك خدمة المحفظة الإلكترونية (Audi 2 Pay)، وهي تمكّن العملاء من إنجاز معاملاتهم البنكية في الحال عن طريق هاتف المحمول، دون إلزامهم بفتح حساب مصرفي لدى البنك، حيث يمكنهم هذا التطبيق من استقبال وتحويل الأموال من محفظتهم إلى محفظة أخرى داخل جمهورية مصر العربية، إلى جانب دفع ثمن المشتريات عند أي تاجر يتوفر لديه خاصية الدفع برمز الاستجابة السريع QR Code وإنشاء بطاقة افتراضية صالحة للاستخدام لمرة واحدة للتسوق بأمان عبر الإنترنت.

كما يوفر البنك خدمة الإنترنت البنكي (Online Audi)، وتتيح هذه الخدمة للعملاء حرية متابعة وإدارة حساباتهم المصرفية من أي مكان، كما تتيح تلك الخدمة للساده العملاء متابعة وإدارة الحسابات الخاصة بالقروض وبطاقات الائتمان في أي وقت، ذلك إلى جانب إمكانية سداد البطاقات الائتمانية بسهولة وسرعة.

وبناء على ذلك يسعى بنك عَوده إلى تسهيل جميع العمليات المصرفية بما فيها التحويلات المالية من خلال قناة سلسة وآمنة، وذلك في إطار معايير الأمان المتعارف عليها عالميًا. 

وتابع: لم تغفل خدمة Audi Online الشركات، بل توفر لهم العديد من المزايا المتنوعة، ومن أهمها توفير تحقيق المعاملات المختلفة، مثل التحويلات المالية وإنشاء قائمة بأسماء المستفيدين من خلال استخدام كلمة مرور متغيرة (تستخدم مرة واحدة)، وهذا يؤكد على اعتماد البنك على أفضل معايير الأمان الدولية والتي تضمن للشركات الأمان التام.

  • وفيما اقتنصه من جوائز خلال 2020

أكد أن توفير البنك لباقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتميزة عضدت من فوزه بجائزتي أفضل بنك لإدارة النقد وأفضل منتج جديد في إدارة النقد بمصر لعام 2020.

فقد فاز بنك عَوده- مصر، بجائزتين من مؤسسة ذا جلوبال ايكونومكس ليميتد "The Global Economics Limited"، وهما جائزة أفضل بنك في مصر لإدارة النقد لعام 2020 "Best Cash Management Bank- Egypt 2020"، وجائزة أفضل منتج جديد في إدارة النقد بمصر- بطاقة الإيداع النقدي للشركات- لعام 2020 "Best New Cash Management Product- Corporate Cash Deposit Card - Egypt 2020."

إرسل لصديق

ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top