بنوك مصر

ads
18
سبتمبر
09:00 ص
ads

إيني الإيطالية: اكتشاف جديد للغاز في مصر باحتياطيات تقدر بـ 4 تريليونات قدم مكعبة

بنوك مصر
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:57 ص
اكتشاف حقل غاز جديد
اكتشاف حقل غاز جديد فى مصر
أعلنت شركة الطاقة الإيطالية "إيني"، اليوم، الأربعاء، عن كشف غاز جديد في منطقة النورس الكبرى بالبحر المتوسط في مصر.

ووفقا للتقييم الأولي لنتائج البئر، يشير إلى أنه يمكن تقدير غاز منطقة النورس الكبرى بما يزيد على 4 تريليونات قدم مكعبة.

وأوضحت شركة إيني الإيطالية "بصفتها مشغل الكتلة"، وشركة بي بي "كعضو مقاول"، عن كشف غاز جديد بمصر في منطقة نورس الكبرى"، الواقعة في منطقة أبو ماضي الغربية للتنمية الإيجار في المياه التقليدية لدلتا النيل قبالة سواحل مصر.

وقال الشركة في بيان لها منذ قليل، إن هذا الكشف الجديد، الذي تحقق من خلال البئر الاستكشافي Nidoco NW-1 ، يقع على عمق 16 مترًا من المياه، و 5 كيلومترات من الساحل و 4 كيلومترات شمالًا من حقل نورس ، الذي تم اكتشافه في يوليو 2015.


واكتشف البئر الاستكشافي Nidoco NW-1 رمالًا حاملة للغاز يبلغ سمكها الإجمالي 100 متر، منها 50 مترًا داخل رمال Pliocene لتكوينات كفر الشيخ و 50 مترًا داخل الحجر الرملي العصر الميسيني لتكوينات أبو ماضي، كلا المستويين بخصائص بتروفيزيائية جيدة، في تكوينات أبو ماضي، تم تجاوز مستوى جديد، لم يتم مواجهته بعد في حقل نورس، مما يثبت الإمكانات العالية لمنطقة نورس الكبرى وتوسيع نطاق إمكانات الغاز إلى شمال الحقل.


يشير التقييم الأولي لنتائج البئر، مع الأخذ في الاعتبار امتداد الخزان باتجاه الشمال والسلوك الديناميكي للحقل، جنبًا إلى جنب مع الاكتشافات الحديثة التي أجريت في المنطقة ، إلى أن غاز منطقة نوروس الكبرى يمكن تقديره بما يزيد عن 4 تريليونات متر مكعب.

 

وبحسب البيان، ستبدأ إيني جنبًا إلى جنب مع شريكها "بريتش بتروليوم"، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري في فحص خيارات التطوير لهذا الاكتشاف الجديد للاستفادة من أوجه التآزر مع البنى التحتية الحالية في المنطقة.

 

وتمتلك إيني ، من خلال شركة IEOC التابعة لها ، حصة 75٪ في ترخيص Abu Madi West Development Lease ، بينما تمتلك BP الحصة المتبقية البالغة 25٪. المشغل هو Petrobel ، وهو مشروع مشترك متساوٍ بين IEOC والشركة المصرية العامة للبترول (EGPC).

 

توتواجد شركة Eni في مصر منذ عام 1954 ، حيث تعمل من خلال شركة IEOC للإنتاج. يبلغ الإنتاج الحالي من حقوق الملكية لشركة IEOC حوالي 300000 برميل في اليوم.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
ads
Top