بنوك مصر

ads
18
سبتمبر
08:21 ص
ads
علاء الدين مصطفى
علاء الدين مصطفى

‏حملة تسويقيه مُبدعة

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 02:43 م
الحملة القومية التي أطلقها البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر؛ للتوعية بمزايا السداد الإلكتروني لاقت قبولًا كبيرًا، خاصة بعد نجاح تجربة التعامل الإلكتروني خلال جائحة كورونا، فالحملة الجديدة التي انطلقت تحت شعار "باي باي نقدية .. ده زمن الإلكترونية" في كافة وسائل الإعلام تستهدف تنشيط عملية التعامل الإلكتروني والهاتف المحمول للتسهيل على المواطنين والتجار في تعاملاتهم اليومية.


تأتي الحملة استكمالًا للجهود التي قامت بها الدولة ‏طوال السنوات الماضية، وفي إطار أهداف المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي كان له عظيم الأثر في وضع مصر على خريطة الاقتصاد الرقمي العالمي.


تأتي الحملة أيضًا في إطار الجهود التي يقوم بها الجهاز المصرفي والبنك المركزي بقيادة المحافظ طارق عامر، لتطوير وتحديث القطاع المصرفي، والاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا لتطوير الخدمات المالية وتحقيق الشمول المالي.


وفي تقديري، إن أحد أهم عوامل نجاح ‏هذه الحملة أنه أصبح لاتحاد بنوك مصر دور أساسي في نشر الوعي والثقافة بأنماط السلوك الجديدة في مجال التعامل البنكي، وخاصة في أوساط وشرائح تحتاج إلى هذا النوع من الحملات، وهذا أكده محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، وبنك مصر، أن الحملة تستهدف الوصول إلى جميع الفئات داخل المجتمع المصري، وفي كافة المناطق المختلفة داخل الجمهورية، لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني بصورة بسيطة وسهلة؛ لتعزيز التعاملات ‏المالية الإلكترونية في إطار خطة الدولة لتقليل الاعتماد على "الكاش".


تأتي الحملة أيضًا استكمالًا لمبادرة البنك المركزي، التي أطلقها في مايو الماضي؛ لتنشيط الدفع الإلكتروني وتقليل الاعتماد على النقود "الكاش"، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها لمواجهة فيروس كورونا، وقد اتجه المواطنون إلى القنوات الإلكترونية في إتمام جزء كبير من عمليات التجزئة المصرفية عقب جائحة كورونا.. وأكدت هذه التجربة سهولة ويسر القنوات الإلكترونية مع وجود بنية تحتية تكنولوجية قويه للبنوك بدعم من البنك المركزي.


هذا التوجه الذي يتم تنفيذه بوتيرة سريعة ومدروسة سيكون له مردود اقتصادي كبير على الاقتصاد القومي، والتوسع في استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وتقليل الاعتماد على "الكاش" يساعد في زيادة الناتج المحلي الإجمالي،‏ وخلق ملايين الوظائف، حيث إنها وسائل تمكّن من تحقيق غايات اقتصادية وسياسية تؤسس لاقتصاد رقمي يعمل على إتاحة خدمات مالية بكفاءة، والوصول إلى كافة الشرائح المجتمعية ،وهو يعطي دفعة قوية للنشاط الاقتصادي، ويسهم في زيادة معدلات النمو، وتحقيق التنمية المستدامة، وبناء الدولة العصرية الحديثة.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
ads
Top