بنوك مصر

ads
27
أكتوبر
02:43 ص
ads

تعرف على تفاصيل التمويل العقارى من «التنمية الصناعية»

بنوك مصر
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 03:28 م
بنك التنمية الصناعية
بنك التنمية الصناعية
يشارك بنك التنمية الصناعية في مبادرة التمويل العقاري والتي أطلقها البنك المركزي في مايو 2014 لمحدودي الدخل، حيث يقدم البنك منتج "التمويل العقاري" لمحدودى الدخل، بسعر فائدة 5% وفقًا لمبادرة البنك المركزى.


ويشترط البنك أن يصل الحد الأقصى للدخل الشهرى للعميل أقل من 1400 جنيه، ويتم تحديد الحد الأقصى لسعر الوحدة من قبل صندوق التمويل العقاري.

كما يقدم البنك منتج التمويل العقارى بسعر فائدة 7% لمتوسطى الدخل، ويتم تحديد الحد الأقصى للدخل الشهري، والحد الأقصى لسعر الوحدة من قبل صندوق التمويل العقاري.

وقال ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إن تعديلات البنك المركزي الأخيرة الخاصة بمبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل تستهدف دعم الشريحة المتوسطة، والتي أغلبها من فئة الشباب.

وأضاف أن هذه المبادرة تشجع الشركات والمطورين العقاريين على إطلاق هذه المنتجات التي تتناسب والفئة المتوسطة، متوقعًا إقبالًا من الأفراد والشركات عليها، خاصة أنها تستهدف تنشيط سلعة تلقى طلبًا مرتفعًا بالفعل من فئة تستحوذ على قاعدة كبيرة من جموع السكان.

وأكد أن بنك التنمية الصناعية سيعمل على تنشيط هذه المبادرة كما هو الحال في مبادرة محدودي الدخل، موضحًا أن البنك لديه محفظة يتعدى حجمها 1.5 مليار جنيه، لصالح 12 ألف وحدة سكنية، وذلك بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري.

وأشار "فهمي"، إلى أن بنكه يسعى لتعزيز تواجده في السوق المحلية من خلال إطلاق منتجات تكنولوجية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وتحديدًا قبل نهاية العام، منها الإنترنت البنكي والموبايل بانكنج.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
ads
Top