بنوك مصر

ads
14
أغسطس
02:14 ص
ads

بنكا «مصر» و«الأهلي»: ارتفاع مبيعات شهادات الـ 15% لأكثر من 272 مليار جنيه

بنوك مصر
الأربعاء 29/يوليه/2020 - 07:55 م
بنك مصر والبنك الأهلي
بنك مصر والبنك الأهلي المصري
ارتفعت حصيلة شهادات ذات عائد الـ 15% ببنك مصر والبنك الأهلي المصري إلى ما يزيد على  272 مليار جنيه منذ طرحها في مارس الماضي وحتى المرحلة الحالية. 

وأكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات لـ"بنوك مصر"، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، أن حصيلة شهادات الـ 15 % بلغت 72.7 مليار جنيه منذ طرح الشهادة في مارس الماضي وحتى الآن.

وأضاف "الإتربي"، أن عدد عملاء شهادة ابن مصر بلغ نحو 397 ألف عميل، مشيرا إلى أنه يوجد إقبالٌ على شراء الشهادات عبر القنوات الإلكترونية المختلفة، مثل الموبايل بنكي، والإنترنت البنكي، وأرقام البنك المختلفة.

وبلغت حصيلة الاكتتاب في شهادات الـ15% بالبنك الأهلي نحو 200 مليار جنيه منذ طرحها في مارس الماضي وحتى المرحلة الراهنة.

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن حصيلة الاكتتاب في شهادات الـ15% بلغت 200 مليار جنيه، وذلك منذ طرحها في مارس الماضي وحتى اليوم.

وأضاف أبو الفتوح، في تصريحات خاصة لـ"بنوك مصر"، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، أن عدد عملاء الذين حصلوا على الشهادة بلغوا نحو 1.259 مليون عميل منذ طرح الشهادة وحتى نهاية تعاملات اليوم. 

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي، أن مصرفه يتيح شراء الشهادة من خلال الإنترنت البنكي، والموبايل بانكنج، ومراكز الاتصال الخاص بالبنك.

ومن الجدير بالذكر أن بنكي مصر والأهلي المصري أطلقا الوعاء الادخاري ذات عائد الـ 15% في في 20 مارس الماضي بعائد ثابت يُصرف شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين، أو القُصّر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط، والأحكام المنظمة.


إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
ads
Top