بنوك مصر

ads
04
يوليه
01:39 م
ads

َََ«EGBANK» يستعرض مشروعات الشركات الناشئة للشباب لتمكينهم من جذب الاستثمارات

بنوك مصر
الأحد 07/يونيو/2020 - 01:46 م
البنك المصري الخليجي
البنك المصري الخليجي EGBANK
في إطار حرص البنك الخليجي المصري"EGBANK "، على استمرار مساعيه لدعم قطاع الشباب ورواد الأعمال والشركات الناشئة، ينظم البنك احتفالية تخرج الدفعة الخامسة من رواد الأعمال من خلال حاضنة اعمال MINT وهي 10 شركات ناشئة من قطاعات مختلفة الذين تلقوا تدريبا مكثفا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية من خلال الحاضنة، حيث شمل التدريب محاضرات في جميع المجالات مثل إدارة الأمور المالية والتسويقية والإدارية والقانونية، وذلك من خلال أخصائيين وخبراء في مختلف المجالات.

وسيتم عرض الاحتفالية مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الصفحة الرسمية MINT by EGBANK نظرة للظروف الحالية التي تمنع تجمعات، حيث سيتمكن المستثمرون من الاطلاع على المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات الناشئة، والتي تتضمن حجم الاستثمارات المطلوبة والعوائد المتوقعة للاستمرار والنمو في السوق، كما ستعرض الشركات مراحل التدريب والتطور التي مرت بها على مدار الأشهر الثلاثة الماضية. 

من خلال الدورات السابقة، قامت حاضنة أعمال MINT بتنظيم 5 دورات لرواد الأعمال الناشئة خلال الثلاث سنوات الماضية، والتي أسفرت عن تخريج 42 شركة ناشئة، وحصلت 16 شركة منها على استثمارات تقدر بإجمالي 17 مليون جنيه مصري. 

كما سيتم تخصيص قسم خاص بالتكنولوجيا المالية في الدورة القادمة من حاضة أعمال MINT وذلك جنبا إلى جنب مع المجالات الأخرى.

مينت هي منصة من EGBANK مخصصة للشباب من سن 16 إلى 29 سنة تهدف إلى تطوير مهاراتهم، وتمكينهم من خلال خدمات ومنتجات بنكية وغير بنكية، والخدمات البنكية تشمل حساب التوفير والبطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى إمكانية الشراء عبر الإنترنت، وتخصيص موظف لكل شاب لمساعدهم في اتخاذ قرارات تناسب وضعهم المالي.

كما يقدم منيت برامج تلبي احتياجات الشباب وتطور مهاراتهم من خلال HUB مخصص في وسط البلد.

عن حاضنة أعمال وبرنامج"MINT":

تعتبر "MINT Incubator" واحدة من أكبر حاضنات أعمال الشباب في مصر والشرق الأوسط، تهدف إلى تطوير المهارات العلمية والعملية والفنية والتسويقية، وتعزيز القدرة المالية للشركات الناشئة، دون الاقتصار على تقديم الخدمات البنكية. 

وقد أطلق "إي جي بنك" حاضنة الأعمال بالشراكة معCairo Angels. برنامج حاضنة الأعمال MINT هو برنامج مكثف لمدة ثلاثة أشهر، تم تصميمه للشركات التي لديها منتج بالفعل وليس مجرد فكرة، حيث تهدف الحاضنة إلى إتاحة الفرصة للشركات الناشئة لتنمية أعمالها والنهوض بمستواها لتتمكن من جذب الاستثمارات. 

أطلقت حاضنة الأعمال دورتها التدريبية الأولى في أوائل شهر مارس من عام 2018 بهدف تقديم الدعم للشركات ناشئة واعدة. وقد استفادت الدفعة المتخرجة من الشركات الناشئة من سلسلة من ورش العمل المكثفة التي يقدمها "إي جي بنك" وشركاؤه في المجالات الرئيسية، التي تهدف إلى تسريع وتيرة أعمال الشركة الناشئة وتعزيز مهارات فريق العمل بها، وتتضمن شرح آليات التمويل والمبيعات والتسويق والمحاسبة والقانون والحوكمة والترويج للعلامة التجارية، وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد قائد فريق استشاري لكل شركة ناشئة تم اختياره بحيث يمتلك خلفية علمية ومهنية ذات صلة بنشاط الشركة، لتقديم الدعم والاستشارات والتوجيه على مدار مختلف مراحل البرنامج. 

هذا، كما تتيح حاضنة الأعمال للشركات الناشئة أيضًا عددا من الفوائد والخدمات المجانية، بما في ذلك فرص وفعاليات التواصل والتعارف مع كبار رجال الأعمال والشركاء والمتخصصين ورواد الأعمال.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
ads
Top