بنوك مصر

ads
09
أغسطس
02:25 م
ads

نتيجة «كورونا» .. 10 مدراء شركات أمريكية يخفضون رواتبهم لدعم العاملين

بنوك مصر
الخميس 07/مايو/2020 - 01:49 م
بنوك مصر
قد خلق تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" تحديا غير مسبوق للاقتصاد العالمي، حيث أغلقت العديد من القطاعات أبوابها بين عشية وضحاها، ما تسبب في موجة من فقدان الوظائف وتراجع سوق الأسهم.

وتواجه الشركات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الضغط المالي المفاجئ الناجم عن الوباء وتتخذ تدابير للتخفيف من الضربة حتما ما ستلحق بقطاع الأعمال.

لذلك، اتجه رؤساء عدد من الشركات الأمريكية إلى خفض رواتبهم لدعم موظفيهم في سبيل مواجهة الضغوط المالية التي تواجهها معظم قطاعات الاقتصاد الأكبر في العالم نتيجة "كورونا".

وتنوعت تلك الشركات بين قطاعات النقل الجوي وتصنيع السيارات الطائرات وخدمات الترفيه، كما تنوعت نسب التنازل عن الراتب، ما بين التنازل بالكامل عنه أو خفضه بنحو النصف أو بأقل من ذلك.


شركة بوينج لصناعة الطائرات


​​​ويعد لاري كيلنر، الرئيس التنفيذي لشركة "بوينج" العالمية لصناعة الطائرات، أبرز المتبنيين لتلك الخطة، حيث تنازل بالكامل عن راتب العام الجاري، ويتزامن مع ذلك الأزمة المالية التي تواجهها الشركة بسبب محاولاتها في عودة طائرة "ماكس737" للخدمة.


الخطوط الأمريكية الجوية


و قرر روبرت آيزم، المدير التنفيذي لمجموعة أمريكان إيرلاينز، خفض راتبه بنحو 55% بدءاً من شهر أبريل الماضي، كما يعتزم بعض كبار المسؤولين التنفيذيين التنازل عن 50% من راتبهم.


خطوط دلتا الجوية


وأعلن إد باستيان، المدير التنفيذي لخطوط "دلتا" الجوية، الاستغناء عن راتبه بالكامل على مدار 6 أشهر.


خطوط يونايتد الجوية


وفي شركة الخطوط الجوية "يونايتيد إيرلاينز"، قرر المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي "أوسكار مينوز" و"سكوت كيربي" على الترتيب خفض راتبهما الأساسي حتى يونيو المقبل.

فورد


وقال المدير التنفيذي لـ"فورد"، جيمس هاكيت، إن أكبر 300 مدير تنفيذي في الشركة سيتنازلون عن 20% إلى 50% من راتبهم لمدة 5 أشهر على الأقل بدءاً من مايو، أما الرئيس التنفيذي "بيل فورد" فلن يحصل على أي راتب تلك الفترة.


چنرال إلكتريك


وقرر الرئيس التنفيذي لشركة چنرال إلكتريك، لاري كولب، التنازل عن كل راتبه من بداية الشهر المقبل وحتى نهاية العام.


ديزني


ويعتزم روبرت أيجر، الرئيس التنفيذي لـ"والت ديزني" التنازل عن كل راتبه، كما أعلن المدير التنفيذي الجديد للشركة، بوب تشابك، أنه سيتنازل عن 50% من راتبه بسبب تداعيات فيروس "كورونا".


ماريوت


تنازل أرني سورنسون، الرئيس التنفيذي لشركة ماريوت الدولية، التي تدير مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات، عن مرتب العام الجاري بالكامل، وسيتخذ فريقه التنفيذي تخفيضًا في الأجور بنسبة 50%.


شركة ليفت لنقل الركاب


قرر مؤسسو شركة نقل الركاب "ليفت" "جون زيمر" و"لوجان جرين" التبرع براتبهم حتى يونيو لصالح جهود الشركة لدعم سائقيها.

إنديڤور


وأعلن المدير التنفيذي لشركة إنديڤور لوكالات الإعلام "آري إيمانويل"، ورئيس الشركة "باتريك وايتسيل" أنهما لن يتقاضيا راتبهما في الجزء المتبقي من العام الجاري.
  
 

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
ads
Top