بنوك مصر

03
أبريل
10:34 ص

«التنمية الصناعية» يستعرض إنجازاته في مجال دعم المرأة المصرية

الخميس 19/مارس/2020 - 03:37 م
ماجد فهمي رئيس مجلس
ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية
يعتبر بنك التنمية الصناعية من البنوك الرائدة في مجال المسئولية المُجتمعية خاصة مجال دعم المرأة المصرية، لما لها من دور فعال كشريك في تنمية المجتمع، ويأتي ذلك في إطار مساندة خطة الدولة للاهتمام بالمرأة المصرية، خاصةً في ظل توجيهات القيادة السياسية، التي تعهدت بتوفير التمويل اللازم لتمكين المرأة من التمويل والاستثمار.

وتعمل البنوك على تقديم برامج تمويلية وفنية من أجل تحقيق فهم أفضل لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها المرأة، بالإضافة إلى تسخير كل الموارد المتاحة لدعم مبادرة الشمول المالي، فضلاً عن تقديم الدعم الاستشاري للمشاريع التي تقودها المرأة بشكل مباشر بهدف تزويدهن بالخبرات اللازمة من خلال مساعدتهن في إعداد البيانات المالية، وتنظيم دورات تدريبية، وورش عمل.

وقال ماجد فهمي، رئيس مجلس الإدارة، إن البنك وفّر للمرأة العديد من الخدمات المالية وغير المالية، بالإضافة إلى إتاحة فتح الحسابات مجانًا دون رسوم إدارية لكل إمرأة مصرية في جميع فروع البنك بالمحافظات المختلفة، وذلك ابتداءًا من يوم 21 مارس 2020 وحتى نهاية شهر إبريل وتم الإعلان عن ذلك على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك على الصفحة الرسمية الخاصة بالبنك.

كما أوضح حمدي عزام، نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أن البنك له دورًا كبيرًا بمجال دعم المرأة المصرية من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المالية والغير مالية للمرأة بهدف تمكينها اقتصاديًا وذلك من خلال العديد من البرامج الائتمانية منها:

• برنامج بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لدعم كافة المشروعات بفئاتها وأنشطتها المختلفة ويوجه 35% من قيمة البرنامج للمرأة .

• برامج التنمية الزراعية والهادفة إلى تنمية كافة المشروعات المتعلقة بالزراعة وخصيصا المشروعات التي تشارك فيها المرأة .

• برامج التمويل للجمعيات وشركات التمويل متناهي الصغر والتي تستهدف بصفة خاصة الوصول للمرأة المصرية في كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف فهمي أن البنك من منطلق دوره في المسئولية المجتمعية يقوم بتقديم الخدمات الغير مالية ومنها :

- مشاركة البنك في مبادرة رواد النيل والتي تستهدف تقديم الخدمات الغير مالية من خلال مراكز تطوير الأعمال.

- التعاون مع وزارة الشباب بهدف تمكين المرأة بالتعاون مع مايكروسوفت، وهي مراكز تمد الشابات بالمهارات اللازمة ليصبحن مطورات للبرامج التكنولوجية وأيضا أصحاب مشاريع ناجحة حيث يتم التدريب على علوم الحاسوب ومهارات ريادة الأعمال والإرشاد من المتخصصين في هذا القطاع مع ربطهم بمعارض المنتجات والممولين.

- مشاركة البنك في مجال نشر ريادة الأعمال بين الإناث وذلك بهدف إتاحة فرص تمثيل ومشاركة عادلة لهن.

- المشاركة في إزالة معوقات عمل رائدات الأعمال خلال مراحل تطور المشروع سواء كانت معوقات تمويلية أو تسويقية ناشئة عن صعوبة تسويق المنتجات.

وقالت نجلاء عبد الرحيم، مُدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، أنه انطلاقاً من اهتمام الإدارة ودورها المنوطة به في مجال المسئولية المُجتمعية ومشاركة الزملاء في كافة مناسباتهم الشخصية والعامة وبمناسبة قرب الاحتفال بعيد الأم فقد قامت الإدارة بإطلاق مسابقة داخلية بين موظفي البنك لإختيار لقب "الأم المثالية " على مستوى البنك وترشيح كافة العاملين لما يرونها مناسبة لهذا اللقب، وقد تم الأخذ بأعلى الأصوات واختيار فائزتين وتم تكريمهم من قبل مجلس إدارة البنك، ماجد فهمي رئيس مجلس الادارة، وحمدي عزام نائب رئيس مجلس الإدارة، كما تم تقديم التهنئة لجميع العاملين بالبنك بمناسبة عيد الأم.

كما تم التنسيق مع الإدارات المعنية للإعلان عن فتح الحسابات مجاناً بدون رسوم إدارية لكل إمرأة مصرية في جميع فروع البنك بالمحافظات المختلفة، وذلك ابتداءًا من يوم 21 مارس 2020 وحتى نهاية شهر إبريل وتم الإعلان عن ذلك على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك على الصفحة الرسمية الخاصة بالبنك، وذلك تقديرًا من البنك لدور المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

إرسل لصديق

ads
ads
أي عائد على حسابات التوفير تُفضل؟

أي عائد على حسابات التوفير تُفضل؟
ads
Top